بيع 4 كراسى خشبية عتيقة فى مزاد بأكثر من مليون جنيه إسترلينى.. اعرف القصة

الجمعة، 21 أغسطس 2020 11:35 ص
بيع 4 كراسى خشبية عتيقة فى مزاد بأكثر من مليون جنيه إسترلينى.. اعرف القصة الكراسى الخشبية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بأكثر من مليون جنيه إسترلينى تم بيع أربعة كراسى عتيقة صنعت عام 1778 للأخ الأصغر للإمبراطور الفرنسى لويس السادس عشر تشارلز العاشر، على الرغم من أن الكراسى فقدت المقعد ومسند الظهر والمفروشات التى كانت تغطيهم.
 
وكان تشارلز العاشر قد أمر بتأثيث حجرة نومه الشهيرة في شاتو دي باجاتيل الفخم في باريس، سريره معروض في متحف اللوفر، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، واشتعلت حرب المزادات ومضاعفات السعر على شراء الكراسى، بعد عرضهم للمزاد فى Artcurial.
 
4 كراسى خشبية
4 كراسى خشبية

الكراسى
الكراسى
 
كان من المتوقع أن تجلب الكراسى 450 ألف جنيه إسترليني، لكنها حققت أكثر من ضعف التقدير، وبيعوا مقابل 1.06 مليون جنيه إسترليني بما في ذلك الرسوم.
 
وتمت مصادرة الكراسي خلال الثورة الفرنسية عام 1789 قبل بيعها بعد أربع سنوات، وتم تغيير ملكيتها عدة مرات في القرنين التاليين وتم تسليمها من قبل جامع خاص كان يمتلكها على مدار العشرين عامًا الماضية.
 
وصُنعت الكراسي من الخشب المذهب والمطلي، مع منحوتات لأغصان الغار وعلامة النار، وتم صنعها من قبل صانع الأثاث الرئيسي جورج جاكوبس والنحات جان بابتيست رود.
 
ويقال إن هذا الجناح يوضح الميثاق الباهظ وذوق تشارلز، الذي كانت تربطه علاقة وثيقة بأخته، الملكة ماري أنطوانيت.
 
الزخارف
الزخارف

تفاصيل الكرسى
تفاصيل الكرسى
 
وقال متحدث باسم دار Artcurial للمزادات في باريس: "تم تنفيذ هذا الجناح الاستثنائي في عام 1778 من قبل جورج جاكوبس وجان باتيست رود لغرفة النوم الشهيرة في شاتو دي باجاتيل للملك المستقبلي تشارلز، إنه جناح فريد من نوعه لا يزال محفوظًا في حالته الأصلية وهو أحد أكثر الأمثلة جرأة على إبداع وتميز الحرفيين في خدمة البلاط الملكي".
 
وتابع "هذا الجناح يغادر فرنسا للانضمام إلى مجموعة أخرى يملكها هواة عظماء يعشقون الفنون الزخرفية الفرنسية، والذين سيهتمون بها بشدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة