راكبو الزوارق يواجهون سرب قناديل البحر .. فيديو وصور

الجمعة، 21 أغسطس 2020 01:00 ص
راكبو الزوارق يواجهون سرب قناديل البحر .. فيديو وصور قناديل البحر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد فريد من نوعه، صادفت مجموعة من هواة ركوب زوارق الكانو، سربا كبيرا من قناديل البحر أكثر مما كان متوقعًا، وذلك قبالة ساحل بيرديانسك ، جنوب شرق أوكرانيا.

ظهر مقطع فيديو ، نُشر على موقع يوتيوب في 15 أغسطس، سرب قناديل البحر ، التي كانت بحجم الأطباق متوسطة الحجم تغطي سطح الماء.

راكبو الزوارق يكافحون من صعوبة التحرك بسبب قناديل البحر بأوكرانيا (1)
 

ويحاول راكبوا زوارق الكانو تحريك مجدافهم عبر الماء ، لكنهم يكافحون لتحريك مئات الألاف من القناديل البيضاء التي حاصرتهم من كافة الجوانب، ووصف أحد مصورى الفيديو بأنها مثل حزيرة قنديل البحر، حيث يبدو كأنها سيل.

وسجلت اللقطات أكثر من 113 ألف مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وعلق أحد المستخدمين قائلاً :"إنه هذا العام كان هناك عدد من قناديل البحر أكثر مما رأوه من قبل".

راكبو الزوارق يكافحون من صعوبة التحرك بسبب قناديل البحر بأوكرانيا (3)

وأفادت تقارير بأن كان هناك  الآلاف من قناديل البحر الميتة في شبه جزيرة القرم قبل بضعة أشهر ، لكن الشخص الذي قام بالتصوير قال إن قناديل البحر هذه كانت على قيد الحياة، ووفقا لتقرير تعد المنطقة مكانًا مألوفًا لقناديل البحر ، ولكن ليس بهذه الكميات.

راكبو الزوارق يكافحون من صعوبة التحرك بسبب قناديل البحر بأوكرانيا (2)

وتتواجد قناديل البحر في  كل من البحر الأسود وبحر آزوف بكميات كبيرة ، لكنها ليست من الأنواع السامة القاتلة غير موجودة هناك كما يتواجد هناك الأنواع المعروفة باسم هلام القمر أو Aurelia طويلة الأذنين ، تنمو حتى 25-40 سم وتوجد عادة في مصبات الأنهار والموانئ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة