أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. "التعليم" توجه بالتشدد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من كورونا.. و110900طالب يؤدون الاختبارات.. قرابة 4 آلاف لهم حق دخول الامتحان بالدرجة كاملة

الجمعة، 21 أغسطس 2020 07:00 ص
غدا.. انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. "التعليم" توجه بالتشدد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من كورونا.. و110900طالب يؤدون الاختبارات.. قرابة 4 آلاف لهم حق دخول الامتحان بالدرجة كاملة غدا.. انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت وزارة التربية والتعليم لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق غدا السبت 22 أغسطس الجارى، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة استعدت لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، موضحا أن الأسئلة وصلت إلى مراكز توزيع الامتحانات فى المديريات.

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدور الثانى للثانوية العامة سوف يتاح لطلاب كثيرة الاستفادة من الدرجة الفعلية للمادة وهؤلاء الطلاب هم من قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول سواء بسبب كورونا أو أسباب أخرى قهرية منعتهم من أداء امتحان الدور الأول، موضحا أن الوزارة منحت فرصة للطلاب قبل بداية الاختبارات للتأجيل ومن ثم الوزارة استقبلت أعداد كبيرة من الطلاب لتأجيل الامتحانات واستفادوا من هذه الفرصة.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الطلاب الذين قاموا بتأجيل الامتحان في الدور الأول ويسمح لهم بدخول الدور الثانى، في حالة رسوب طالب في مادة أو إثنين بالدور الثانى يسمح له بفرصة أخيرة أي أن الطالب الذي يؤدى امتحان الدور الثانى يعتبر دور أول بالنسبة له وله فرصة أخيرة حال رسوبه في مادتين فأقل، أما إذا رسب في أكثر من مادة سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل.

 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن هناك طلاب يؤدون امتحان الدور الثانى بنصف الدرجة فقط وهم من رسبوا في مادتين فأقل في امتحان الدور الأول، لافتا إلى أن أجمالى من يؤدون امتحان الدور الثانى وصل إلى ما يقرب من 110900 ألف طالب وطالبة، مضيفا أن الأسئلة ستكون وفق مواصفات محددة على غرار امتحان الدور الأول.

 

وأكد رئيس الامتحانات، أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن عدد اللجان سيقل ولن يتخطى الـ" 351 لجنة سير على مستوى الجمهورية ومن ثم سيكون هناك سيطرة بشكل كبير على اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب، مشددا على أنه سيتم تطبيق قانون مكافحة الغش بشكل كبير على أي طالب يحاول الغش أو الإخلال بنظام الامتحانات.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، أنه سيتم تخصيص لجنة سير على مستوى كل إدارة وبعضها سيتم توفير لجنتين فأكثر، وسيتم تحقيق التباعد بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، موضحا أنه سيتم  مراعاة الطلاب أثناء اختيار لجنة الدور الثانى بحيث تكون قريبة من المدرسة التي كان يدرس بها الطلاب، قائلا: الوزارة تراعى توفير الراحة لطلاب بشكل كبير.

 

 و أكدت مصادر مسئولة، أن أسئلة الامتحانات أصبحت جاهزة وهى على غرار مواصفات امتحان الدور الأول من حيث أسئلة المتفوقين والفهم والاستذكار، مضيفة أنها وفق المواصفات الفنية للامتحانات لم يتغير فيها شىء، مضيفة أن الأسئلة ستكون جزئياتها واضحة والإجابة عنها محددة، وأى مشكلات تظهر فى الأسئلة وصياغتها سيتم تطبيق ما هو فى صالح الطلاب على غرار ما حدث فى امتحانات الدور الأول.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه على الطلاب الحرص وعدم الذهاب إلى لجان الامتحانات بأى أجهزة إلكترونية لأنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات التى تضمن حماية الامتحانات والتصدى لأى محاولات غش بكل حسم وقوة.

 

وأوضحت أن الامتحانات تنطلق 22 أغسطس وتستمر حتى 2 سبتمبر المقبل، مؤكدة أنه سيتم تطبيق كافة الضوابط التى تضمن سير الامتحانات وعدالتها بين الطلاب، موضحة أن قرابة 4 آلاف طالب وطالبة لهم حق دخول امتحان الدور الثانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة