أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة مرسى مطروح تناقش ضوابط وشروط المنح الدراسية بالجامعات الخاصة

الجمعة، 21 أغسطس 2020 01:08 ص
محافظة مرسى مطروح تناقش ضوابط وشروط المنح الدراسية بالجامعات الخاصة مناقشة المنح الدراسية بالجامعات الخاصة فى مطروح
كتب _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام اللواء أشرف إبراهيم، سكرتير عام محافظة مرسى مطروح، بعقد إجتماع لمناقشة ضوابط وشروط المنح الدراسية بالجامعات الخاصة، وذلك بحضور أعضاء اللجنة  المشكلة للمنح الجامعية بالمحافظة .

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمراجعة ملف المنح الدراسية بالجامعات الخاصة ووضع الضوابط والمعايير المنظمة لها  مع التأكيد على  مراعاة الشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وذلك  لوضع والإعلان عن  الضوابط الخاصة بالمنح الدراسية وهى  :

1-        ان يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من ابناء مطروح او حاصل على الشهادة الاعدادية والثانوية من مطروح ومن ابوين مصريين.

2-        الحصول على نسبة 92%كحد ادنى لطلبة علمى علوم ،90% لطلبة علمى رياضيات /ادبى .

3-        ان لايكون الطالب قد تم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية (طب – طب اسنان – صيدلة – علاج طبيعى – هندسة ).

4-        المعيارالاساسى والتفاضل بين الطلاب هوالمجموع ويتم ترشيح الاعلى مجموعها ثم النزول تدريجياً وحال التساوى فى المجموع يتم اللجوء للأعلى فى المواد العلمية وعلما ً بانة فى حالة عدم إجتياز الطالب الإختبار بالجامعة المؤهل على المنحة إذا كان من ضمن الشروط لا يتم ترشيحة لمنحة اخرى .

5-        حال ترشيح الطالب لمنحةجزئية بناءاً على رغبته يتحمل الطالب الجزءالمتبقى من قيمةالمنحة دون الرجوع إلى المحافظةفى هذا الشأن وليس له الاحقيةفى الترشيح لكليةاخرى حال ورودمنحة مجانية.

6-        الاقامة بالجامعات الخاصةحسب الشروط الواردة بالمنحةوحال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة اى مصروفات .

7-        حال ترشيح الطالب لإحدى المنح وأبدى رغبتة بعدم القبول يتم تقديم إعتذار عنها .

8-        التقدم للحصول على المنح مجانا ً دون اى رسوم .

9-        يتم تقديم اصول الاوراق للاطلاع وتقديم صورة طبق الاصل من شهادة الثانوية العامة والشهادة الاعدادية + صورة بطاقة الرقم القومى واستيفاء النموزج المعد.

وأكد سكرتير عام ا لمحافظة انه سيتم الاعلان عن فتح باب التقديم للمنح عقب ظهور  نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق مشيرا إلى مساعي المحافظة المستمرة مع عدد من الجامعات الخاصة  لتوفير منح إضافية لأبنائها وتحقيق الاستفادة لهم و لدعم ورعاية أكبر عدد من طلاب المحافظة.  

 

WhatsApp Image 2020-08-21 at 12.11.50 AM
 
 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة