نشرة الحصاد من تليفزيون "اليوم السابع": الكهرباء تسمح بتقسيط المديونية على 24 شهرا.. 110900 طالب يؤدون امتحان الدور الثانى بالثانوية العامة.. ميسى يصدم جماهير برشلونة ويقررُ الرحيل عن النادى بعد اجتماع مع كومان

الجمعة، 21 أغسطس 2020 12:20 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون "اليوم السابع": الكهرباء تسمح بتقسيط المديونية على 24 شهرا.. 110900 طالب يؤدون امتحان الدور الثانى بالثانوية العامة.. ميسى يصدم جماهير برشلونة ويقررُ الرحيل عن النادى بعد اجتماع مع كومان نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد الإخباري الذي أعده تامر إمام وقدمه هشام عبد التواب وشروق وجدي، لاستعراض أبرز الأحداث على مدار اليوم، والتى جاء على رأسها، إصدار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ 9 بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة رفع نسب التحصيل مع الالتزام بكافة أشكال التسهيلات للمواطنين لسداد مديونياتهم بالتقسيط وبدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين

 
وجاء على رأس الحصاد، أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ 9 بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة رفع نسب التحصيل مع الالتزام بكافة أشكال التسهيلات للمواطنين لسداد مديونياتهم بالتقسيط وبدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين، خاصة مع بدء تحصيل فاتورة أغسطس بالأسعار الجديدة.. ووجه الدكتور محمد شاكر بالالتزام بالضوابط والقوانين التى تحكم عملية التحصيل سواء من كبار أو صغار المشتركين للحفاظ على حق الدولة، لافتاً إلى أنه يحق للمواطن أن يقسط المديونية على 12 شهر أو 24 شهرا بدون فوائد.

وجاء فى الحصاد، انتهت وزارةُ التربية والتعليم، من استعداداتِ امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة التى ستنطلقُ السبت المُقبل، وأكدَ الدكتور رضا حجازي نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، على جاهزيةِ لجان الدور الثاني لامتحاناتِ الثانوية العامة، وبدأت غرفة العمليات الرئيسية في الاطمئنان على تسليمِ اللجان.

ووصلَ عدد الطلاب المتقدمين لأداءِ امتحانات الدور الثانى إلى (110900) طالب وطالبة موزعين على (351) لجنة على مستوى الجمهورية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والِتِكنولوجيا (STEM) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.

وأعلن الموقع الرسمي للجامعات الأهلية الجديدة، الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي، عن بدء التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة يوم السبت المقبل 22 أغسطس الجارى.. كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أعلن صدور قرار جمهوري بالجامعات الأهلية الجديدة وتحديدا جامعة الجلالة، وجامعة الملك سلمان الدولية الجديدة بفروعها الثلاثة فى مدينة شرم الشيخ والطور ومدينة رأس سدر، مؤكدا أن العام القادم ستنضم جامعة المنصورة الجديدة التى صدر لها أيضا قرار جمهوري ولكن لن تبدأ بها الدراسة في هذا العام.

فيما قال الدكتور عمرو طلعت وزيرُ الاتصالات وتِكِنولوجيا المعلومات، إن مصر تقدمت 11 مركزاً بآخرِ تقرير أصدرته "أوكلا" العالمية بشأنِ سُرعات الإنترنت، حيثُ وصلَ متوسط ُالسرعات إلى نحوِ 28.28 ميجابايت في الثانية، مشيراً إلى أن مصر تحتل المركز الرابع فى أفريقيا بشأنِ متوسطِ عدد السُرعات، وعادةً ما تكون المراكز مُتغيرة فى نتائجِ التقرير الشهري والربع سنوي.

كشف الوزير عن البدءِ بالمرحلةِ الثانية من خُطة تطوير الإنترنت فى مصر لتغطية مناطق أكثر وتحسين الخدمة للعملاء.

وعلى الصعيد الأثيوبى، قال مسؤولون في قطاع الصحة بإثيوبيا، أمس الخميس، إن اشتباكات بين قوات الأمن الإثيوبية ومحتجين يطالبون بالإفراج عن سياسي معارض وقطب إعلامي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل في منطقة أوروميا التي تقع في محيطها العاصمة أديس أبابا.

وبدأت احتجاجات الثلاثاء الماضى، بعد حملة على وسائل التواصل الاجتماعى من أجل الإفراج عن الزعيم المعارض البارز في أوروميا بيكيلى جيربا وقطب الإعلام جوهر محمد اللذين أُلقى القبض عليهما فى أعقاب مقتل المغنى الشهير هاشالو هونديسا المنتمى لعرقية الأورومو أيضا.

فيما أعلن رئيس صُندوق الاستثمارات المباشرة الروسيِ كيريل دميترييف، أن الصُندوق يعول على بَدءِ تصدير اللِقاح الروسى ضد (كوفيد- 19) فى الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر من العام الحالي، مشيراً إلى أنه يَدرُس إمكانية توريد اللِقاح إلى مصر ودول إفريقيا، وقال:" مصر أيضاً بلد واعد جداً وهام، ونحنُ نعمل الآن مع العديد من الدول فى الشرقِ الأوسط لمناقشةِ الإمداداتِ لمصر وغيرِهِا من الدول ".

وأعلنت روسيا، فى وقتٍ سابق، عن تسجيل أول لِقاح للفيروس فى العالم أطلقت عليه اسم "سبوتنيك 5".

عالميا... قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه بحث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التنسيق بشأن كورونا، بالإضافة إلى التضامن مع اليونان وقبرص، مؤكداً أن هناك قوى أجنبية تتدخل في الصراع الليبي وتنتهك حظر السلاح، داعيا دول أوروبا إلى اتخاذ موقف أقوى تجاه تركيا، مشيرا إلى أن سياسات تركيا التوسعية تزعزع استقرار المنطقة.. كما ندد "ماكرون" بالانقلاب العسكري في مالي، وأكد أن باريس تريد أسرع عودة ممكنة للحكم المدنى فى مالى.

واقتصادياً.. ارتفعت أسعار الذهب، بالتعاملات المسائية، أمس الخميس، فى مصر بقيمة 10 جُنيهات، عَقِب هبوط الأسعار صباحاً بنفس القيمة، ليُسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 860 جُنيها للجرام، في ظل استمرار تذبذب أسعار أوُقية الذهب عالمياً.

 كانت أسعار الذهب شَهِدَت هبوط صباح الخميس بقيمة 10 جُنيهات وهذا الهبوط في أسعار الذهب علي المستوي المحلي، جاء نتيجة تراجع سعر أوُقية الذهب إلي 1930 دولاراً نتيجة مُوجة بيع المعدن النفيس.

ورياضيا..  عقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي جلسة مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق على هامش زيارته لمران الأهلي ضمن تحضيراته لمواجهة الزمالك بعد غد السبت ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر الدوري، وأكد الخطيب لفايلر أن مجلس الأهلي يقدم كل الدعم للجهاز الفني ويرصد ميزانية خاصة لأي صفقة يحتاجها المدرب السويسري لتدعيم الفريق، وطلب الخطيب من المدير الفني تحديد الأسماء التي يرغب في التعاقد معها لتعويض رحيل رمضان صبحي، الذي فضل الانتقال إلى بيراميدز بعد إغرائه بمقابل مالي كبير.

ومع أخبار لقاء القمة، حيثُ صرف جميع لاعبي الزمالك، قسطاً من المُستحقات الخاصة بهم قبل مواجهة الأهلى، فى المباراة المقرر إقامتِهِا السبت المُقبل، ضمن مُنافسات الجولة 21 من مُسابقة الدورى الممتاز، ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز على الأهلى، لإرضاءِ جماهِيِرِه خاصةً بعد ما ابتعد عن المُنافسة على لقبِ المسابقة هذا المَوُسِم، وتبقى له المُنافسة على المركز الثانى فى ظل المُنافسة الشرسة على المركز الثانى لحصدِ بطاقةِ التأهل والمُشاركة فى دورى أبطال إفريقيا فى النسخة المُقبلة، إذ احتل الأبيض المركز الثانى برصيد 39 نقطة.

ومع أخبار الرياضة العالمية، كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مفاجأة حزينة لجماهير برشلونة، بعد نتائج الاجتماع الذى عقد بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع المدير الفني الجديد للفريق الهولندي رونالد كومان، أمس الخميس، ووفقا لراديو كتالونيا الإسباني، فإن ليونيل ميسي، أخبر مدربه رونالدو كومان، خلال الاجتماع برغبته في الرحيل عن صفوف برشلونة، قائلا: “لا أرى نفسي في البارسا بالموسم المقبل"... وينتهى عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع برشلونة، فى صيف عام 2021، ولديه شرط جزائي في عقده، بقيمة 700 مليون يورو.

ونختتم نشرة الحصاد بأخبارِ الطقس، تتوقعُ هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجُمعة، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا،  فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 80%.، وليلاً تتوقعُ هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة