أكرم القصاص - علا الشافعي

52 هدفاً والأهلى بلا أنياب فى مواجهة الزمالك باستاد الرعب الليلة.. الشناوى الأكثر مشاركة.. معلول وقفشة يتصدران قائمة صانعى الأهداف.. الحاوى يتربع على عرش الهدافين.. وعمرو السولية الأكثر فاعلية فى التشكيل الأحمر

السبت، 22 أغسطس 2020 03:07 م
52 هدفاً والأهلى بلا أنياب فى مواجهة الزمالك باستاد الرعب الليلة.. الشناوى الأكثر مشاركة.. معلول وقفشة يتصدران قائمة صانعى الأهداف.. الحاوى يتربع على عرش الهدافين.. وعمرو السولية الأكثر فاعلية فى التشكيل الأحمر وليد سليمان
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات التاسعة مساءً تبدأ 90 دقيقة من الأشغال الكروية الشاقة بين قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فى مباراة لا تخلو من المتعة والإثارة بالجولة 21 من عمر مسابقة الدوري العام، حيث يتربع الأحمر على عرش صدارة الدورى العام برصيد 56 نقطة متفوقاً على الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة، ولأن القمة لا تعترف بالحسابات والتاريخ والجغرافيا، تبقى دائماً الكفة الأرجح للفريق الأجهز وقت المباراة، بغض النظر عن لغة الأرقام والإحصائيات، ورغم أن المارد الأحمر يدخل هذا اللقاء وهو يعانى من الكثير من الغيابات لأسباب الإصابات والإيقاف أو الرحيل عن الفريق، يتبقى هناك عناصر أساسية يمكنها تعويض الغائبين وإثبات عبارة أن "الأهلي بمن حضر".

الشناوى الأكثر مشاركة

يخوض محمد الشناوى، حارس مرمى النادي الأهلي، أحد أفضل مواسمه مع الفريق الأحمر، فى ظل العروض القوية التى يقدمها منذ بداية الموسم الجارى، فحارس العرين الأحمرشارك مع الأهلي فى هذا الموسم فى 18 مباراة بالدورى العام لم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف فقط، كأفضل حارس مرمى حتى الآن، وليس هذا فقط بل منع الشناوى 13 فرصة مؤكدة على الفريق الأحمر كانت كافية بإيقاف الأرقام القياسية التي يحققها الأهلي.

وفى دوري أبطال أفريقيا، لعب الشناوي مع الأهلي 10 لقاءات استقبلت شباكه 5 أهداف ومنع مثلها من الفرص المُحققة، لتكون إجمالى الأهداف التى استقبلها الشناوى 10 أهداف فى 29 مباراة، وهو أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق خلال الموسم، وخرج بشباك نظيفة في 19 مباراة.

على معلول وقفشة يتصدران قائمة صانعي الأهداف

يتصدر الثنائى على معلول ظهير أيسر النادي الأهلي، ومحمد مجدى قفشة صانع ألعاب الفريق الأحمر قائمة موزعي الهدايا على الفريق، حيث شارك النجم التونسى خلال الموسم الجارى مع الأهلى فى 14 مباراة ببطولة الدورى العام، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع 6، أما فى دورى أبطال أفريقيا فسجل الدولى التونسى 3 أهداف خلال 8 مباريات خاضها مع الفريق الأحمر.

أمام محمد مجدى قفشة فتساوى مع على معلول فى صناعة الأهداف برصيد 6 أهداف فى مسابقة الدوري العام، بينما سجل قفشة 5 أهداف بجميع البطولات مع الفريق الأحمر خلال 24 مشاركة من بينها 17 مباراة في الدوري العام.

الحاوى يتربع على عرش الهدافين

وليد سليمان هو هداف النادى الأهلي في الموسم الجاري برصيد 7 أهداف بمسابقة الدوري و9 أهداف إجمالاً في جميع البطولات، رغم مشاركاته القليلة ودقائقه المعدودة على المستطيل الأخضر، إلا أن روحه القتالية أبت إلا أن يسجل في العديد من المباريات لإسعاد الجماهير الغفيرة التي وضعت ثقتها في الحاوي، بعدما تخلى عنها الكثير من اللاعبين.

عمرو السولية الأكثر فعالية

يخوض عمرو السولية لاعب النادي الأهلي واحداً من أفضل مواسمه الكروية، حيث شارك عمرو السولية فى 176 مباراة مع الأهلى بكل البطولات، وشارك فى 109 مباراة بالدوري ، وسجل السولية مع المارد الأحمر 14 هدفاً وصنع 10 أخرى، فيما سجل 9 أهداف بالدوري فقط وصنع 8 أهداف في الموسم الجاري، تفوق عمرو السولية على نفسه وهو ما أثبتته الاحصائيات، حيث بلغت دقة تمريره 83%، والمراوغات الناجحة  28%، وفاز بالكرات 213 مرة، فيما فقد الكرة  43 مرة، وخلق 22 فرصة، وصنع 5 أهداف وسجل 4 أهداف.

أزمة الهجوم

ما ينقص الأهلي فقط هو فاعلية الجانب الهجومي، فعلى الرغم من إحراز لاعبو الفريق الأحمر لـ 52 هدفاً كأقوى خط هجوم بالموسم الجارى، فلم يساهم فيهم مهاجمو الأهلي مروان محسن وأليو بادجى سوى بـ 5 أهداف فقط، بواقع 3 أهداف لمروان محسن وهدفين لأليو بادجي، وهى نسبة ضعيفة للغاية وتضع الهجوم الأحمر فى ورطة خلال لقاء اليوم، إلا أن فايلر سيعتمد على الأطرف والتسديدات القوية للاعبى خط الوسط للتغلب على تلك الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة