أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة التونسية تقرر إطلاق أسم حمادي العقربي على ملعب رادس

السبت، 22 أغسطس 2020 04:55 م
الحكومة التونسية تقرر إطلاق أسم حمادي العقربي على ملعب رادس استاد رادس
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن إلياس الفخفاخ رئيس حكومة تسيير الأعمال التونسية اليوم خلال تأبين حمادي العقربي اللاعب الدولي السابق للنادي الصفاقسي تغيير تسمية الملعب الأولمبي برادس.

وفقا لموقع " foot24 " التونسى أكد الفخفاخ أنه سوف يتم إطلاق اسم اللاعب الراحل حمادي العقربي على ملعب رادس الذي فتح أبوابه لأول مرة في سنة 2001 تحت مسمى ملعب "7 نوفمبر" برادس قبل أن يقع التخلي عن هذه التسمية بعد الثورة مع الاكتفاء بتسمية الملعب الأولمبي برادس.

وتوفي العقربي يوم أمس عن سن التاسعة والستين فيما تم اليوم إجراء موكب تأبين له بملعب الطيب المهيري بصفاقس حضرته شخصيات وطنية ورياضية هامة فضلا عن الجماهير العاشقة للاعب الراحل.

المعروف أن استاد رادس هو بطل قضية مباراة الوداد المغربى والترجى التونسى المعروفة باسم "قضية رادس"، بالنظر فى الشكوى التى تقدم بها الوداد ضد كل من الاتحاد الأفريقى "الكاف" والترجى على خلفية أحداث نهائى النسخة الماضية من نهائى دورى الأبطال التى كان ملعب رادس الأولمبى مسرحا لها.

نعى التونسى على معلول، الظهير الأيسر للنادى الأهلى، حمادى العقربى نجم الصفاقسى التونسى ومنتخب نسور قرطاج الذى وافته المنية منذ لحظات، ونشر معلول عبر حسابه على إنستجرام صورة للنجم الراحل وعلق قائلا، "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة ساحر الأجيال ورمز من رموز الكرة التونسية والنادى الرياضى الصفاقسي حمادى العقربي. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة".

العقربي هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي الصفاقسي والمنتخب التونسي، فاز مع النادي الصفاقسي بالبطولة التونسية أعوام 1978 و1981 و1983، ويلقب بساحر الجيلين كما لعب مع النادى الصفاقسي سنة 1970 وساهم معه في تحقيق العديد من البطولات واحترف مع النصر السعودي عقب نهائيات كأس العالم 1978.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة