الدكتور محيى حافظ: لدينا فائض ضخم من الصيادلة والصيدليات فى مصر

السبت، 22 أغسطس 2020 11:41 م
الدكتور محيى حافظ: لدينا فائض ضخم من الصيادلة والصيدليات فى مصر الإعلامية آية جمال
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محيى حافظ، عضو لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات، إن لدينا 4 أضعاف العالم ونصف من أعداد الصيادلة مقابل عدد السكان نخرج في العام على النظام القديم 15200 صيدلى لدينا فائض ضخم جدًا من الصيادلة ما جعل الدولة تمنع ترخيص مزيد من كليات الصيدلة بالجامعات الجديدة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية آية جمال: على العكس في أطباء الأسنان الدولة بدأت تشجع الجامعات الخاصة على فتح المزيد من كليات الطب والفائض ليس في عدد الصيادلة فقط بل وعدد الصيدليات مما جعل الصيادلة لا يجد فائضًا ربحيًا يجعله يستكمل تقديم الخدمة.

وتابع: عكفت لجنة دراسات القطاع الصيدلى على فكرة دراسة تعليم جديد للصيدلة في مصر وتم إنتاج برنامج جديد معمول به في العالم كله اسمها دكتور الصيدلة وهى 6 سنوات وسنة الامتياز، الطالب يتدرب ويمر على كل قطاعات الدواء في مصر بعدها يحدد التخصص الذى يريده.

وأكمل: التنسيق العادى للجامعات الحكومية زادت الدرجة وأصبحت الصيدليات أعلى الكليات حاليا وهذا تم العام الماضى وتم خفض النسبة 5% وإجبارى حاليا لا توجد جامعة خاصة في مصر تستقبل أكثر من 300 طالب بكلية الصيدلة، والمشكلة ستستمر لمدة 5 أو 6 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة