أكرم القصاص - علا الشافعي

بداية مطمئنة لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. الطلاب: أسئلة العربى سهلة وواضحة.. إجابات الامتحان تظهر على صفحات الغش الإلكترونى.. ضبط طالبة صورت الأسئلة ونشرتها.. وتطبيق إجراءات حماية الطلاب من كورونا

السبت، 22 أغسطس 2020 01:28 م
بداية مطمئنة لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. الطلاب: أسئلة العربى سهلة وواضحة.. إجابات الامتحان تظهر على صفحات الغش الإلكترونى.. ضبط طالبة صورت الأسئلة ونشرتها.. وتطبيق إجراءات حماية الطلاب من كورونا طلاب بالثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية مطمئنة لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث أكد الطلاب سهولة امتحانات مادة اللغة العربية، موضحين أن الأسئلة سهلة وواضحة، وقال الطالب يوسف سيد بلجنة مدرسة أبو الهول الإعدادية بنين بالحيزة، إن الأسئلة واضحة وإجاباتها محددة، ولا يوجد غموض فى الاجابات المطلوبة، موضحا أن مستواها أسهل من امتحان الدور الأول فى نفس المادة، مؤكدا أنه تم توفير الهدوء لهم أثناء تأدية الاختبار من قبل الملاحظين.
 
وأوضح الطالب أن الأسئلة تضمنت جزئيات عبارة عن اختيار من متعدد وأسئلة مقالية، احتوت على ما درسه الطالب من بداية العام الدراسى حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة، قائلا: جميع الأسئلة من المنهج الدراسى ولا يوجد جزىيات من خارج المنهج.
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم التزام على التزام لجان السير بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، وحماية الطلاب من كورونا بتنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات من منتدبين للجان السير "ملاحظين" و المنتدبين لتقدير الدرجات والعاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.
 
واوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم مراعاة عدم زيادة أعداد الطلاب باللجان الفرعية عن 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان.
 
 
وشهدت الفترة الأولى من زمن الامتحان تداول أسئلة امتحان مادة اللغة العربية وبعض الإجابات على جروبات الواتس آب، وصفحات الغش على فيس بوك، فيما قام فريق الغش بتتبع مصدر الأسئلة المتداولة وتم الوصول إلى الطالبة المسئولة عن الغش.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم من رصد حالة غش واحدة باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان، وذلك بلجنة مدرسة دكتور أحمد زويل الإعدادية بنات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبط الطالبة: (ي.ي.س) عقب قيامها باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة المذكورة، لافتة إلى أن عقوبتها الحرمان عامين على الأقل من الامتحانات لاستخدامها تليفون محمول وارتكاب جريمة تصوير ونشر أسئلة وأجوبة على صفحات الغش.
 
 
وأكدت الوزارة أنه لا تهاون فى التصدى لأى محاولات للغش من قبل اى طالب، موضحة أن من يخطئ سوف يتحمل نتيجة خطئه وفق العقوبة التى حددها القانون.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة