بعد إنجاز سبيزيا.. تعرف على 68 فريقا شاركوا في تاريخ الدوري الإيطالي

السبت، 22 أغسطس 2020 05:00 ص
بعد إنجاز سبيزيا.. تعرف على 68 فريقا شاركوا في تاريخ الدوري الإيطالي أندية الدوري الإيطالي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح نادى سبيزيا كالتشيو، الفريق رقم 68 الذى يشارك في مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" على مدار تاريخها العريق، بعدما حسم تأهله للمرة الأولى في تاريخه للظهور بالمسابقة فى الموسم المقبل 2020 – 2021، على الرغم من خسارته أمام فروسينونى، بهدف دون رد، فى إياب نهائي الملحق المؤهل للدوري الإيطالي، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب " البرتو بيكو".

وكان فريق سبيزيا قد نجح فى الفوز ذهابا بنتيجة 1-0 ليتعادل الفريقين بنتيجة 1-1 فى مجموع اللقائين، ولكن نظام الملحق، منح الأفضلية لفريق سبيزيا كالتشيو، لأنه في حال تساوي الفريقين في النتيجة يتم النظر إلى مركز الفريقين في الدوري، وكان سبيزيا قد أنهى الدوري فى المركز الثالث، بينما جاء فريق فروسينونى فى المرتبة الثامنة.

وسبق سبيزيا 67 ناديا شاركوا موسما واحدا على الأقل في الدوري الإيطالي جاء في صدارتهم "إنتر ميلان شارك فى 89 موسما، يوفنتوس وروما 88 موسما، ميلان 87 موسما، فيورنتينا 83 موسما، لاتسيو 78 موسما، تورينو 77 موسما، نابولى 75 موسما، بولونيا 74 موسما، سامبدوريا 64 موسما، أتلانتا 60 موسما".

كما ضمت القائمة "جنوى، أودينيزى، كاليارى، بارى، هيلاس فيرونا، فيسينزا، باليرمو، بارما، تريستينا، بريشيا، سبال، ليفورنو، كييفو فيرونا، كاتانيا، ليتشى، بادوفا، أسكولي، إمبولى، ألساندريا، تشيزينا، كومو، مودينا، نوفارا، بيروجيا، برو باتاريا، فينيزيا، فوجيا، أفيلينو ".

وضمت القائمة أيضا 29 ناديا سجلوا ظهوره في الدوري الإيطالي أقل من 10 مواسم وهم: ساسولو، ريجينا، سيينا، لوكيزى، بياتشينزا، كريمونيسي، مانتوفا، بيسكارا، بيزا، فاريسي، برو فيرتشيلي، سامبدوريا، مسينا، كروتونى، كاسالي، ليكو، ريجيانا، لنيانو، أنكونا، بينيفينتو، فروسينوني، ساليرنيتانا، ترنانا، كاربي، بيستويسي، تريفيزو، وأخيرا سبيزيا".

يذكر أن فريق سبيزيا كالتشيو، ثالث المتأهلين للدوري الإيطالي فى الموسم المقبل، بعد فريقى بينفينتو وكروتونى اللذان تأهلا بشكل مباشر.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي، يوم 19 سبتمبر 2020 وينتهي في 23 مايو 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة