بعد نشر قصته في اليوم السابع.. مستشار رئيس الوزراء: مساعدة أب يرعى 4 أطفال من ذوى الإعاقة

السبت، 22 أغسطس 2020 01:23 ص
بعد نشر قصته في اليوم السابع.. مستشار رئيس الوزراء: مساعدة أب يرعى  4 أطفال من ذوى الإعاقة هانى يونس مستشار رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في استجابة سريعة للتقرير الذي نشره اليوم السابع بالفيديو عن قصة المواطن سامح محمد، أب لـ4 أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، أعلن هاني يونس، مستشار رئيس الوزراء، أنه تم الاستجابة من وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين قباج وشمول الأطفال في برامج الدعم وخدمات الرعاية.

 

وقال يونس في تدوينة له عبر صفحته الرسمية فيس بوك: "هذا الأب العظيم وصل صوته لوزيرة التضامن الاجتماعي، ووجهت بتوفير الحماية الاجتماعية لأسرته وشمولهم ببرامج الدعم وخدمات دور الرعاية.. تحيا مصر".

 

وكان المواطن "سامح محمد " قال في تقرير لـ"اليوم السابع" ربنا رزقنى بأربعة أطفال هدية من عنده وأنا بحبهم وماليش غيرهم وهما كمان ماعندهمش حد غيرى فهم ليسوا كباقى الأطفال فقد قدر الله لي أن يكونوا جميعهم مصابين بإعاقات ذهنية بداية من ابنتى الكبرى " سلمى" وعمرها الآن 20 سنة و"حسن" 17 سنة حتى التوأم    عندهم نفس المرض.

 

وأضاف سامح: أولادى لهم ظروف خاصة ومحتاجين رعاية من نوع مختلف فهم ليسوا كأى أطفال عاديين فأنا أقوم بكل شىء معهم من طعام وشراب وغسيل ملابسهم حتى"المواعين" بغسلها ومش متضايق من اللى بعمله عشان ولادى.

 

وأنهى سامح كلامه لـ"اليوم السابع"، قائلا: " أنا محدش بيسأل عنى وعنهم وأنا عايش بس خايف لما أموت ولادى هيكون مصيرهم أيه"، مناشدا المسؤولين مساعدته فى إيجاد حل لمشكلة أطفاله الأربعة حتى يعيشوا حياة كريمة.

تويتة الحكومة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة