ترامب: الأمريكيون السود ساعدونى على الفوز فى 2016

السبت، 22 أغسطس 2020 03:03 م
ترامب: الأمريكيون السود ساعدونى على الفوز فى 2016 الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحف أمريكية أن دونالد ترامب، قد عبر عن سعادته بالإقبال المنخفض للناخبين السود على التصويت فى الانتخابات الرئاسية عام 2016، مؤكداً أن ذلك قد ساعده فعلاً على الفوز، وبحسب مجلة "politico"، فإن الرئيس المنتخب حينها عقد اجتماعاً مغلَقاً مع مجموعة من قادة المجتمع المدني، فى ناطحة سحاب "ترامب تاور"، وذلك قبل أيام من تنصيبه رسمياً، سألهم خلاله عما إذا كانوا قد "اندهشوا" من خسارة مرشحة الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون، متباهياً بفوزه.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، قال ترامب "الكثير من المواطنين السود لم يشاركوا فى التصويت لأنهم أعجبوا بي، وهذا رائع بقدر الفوز نفسه"، بحسب المجلة.
 
تأتى هذه التعليقات المُسرَّبة، فى الوقت الذى يعانى فيه ترامب لحشد تأييد واسع النطاق بين المصوتين السود، فى انتخابات نوفمبر 2020، حيث يوضح استطلاع رأى حديث أنَّ المرشح الديمقراطى للرئاسة جو بادين يتفوق على ترامب بنسبة تأييد 89% مقابل 8% للرئيس الحالى داخل هذه الشريحة. 
 
وبالنسبة للناخبين السود، الذين أدلوا بأصواتهم فى 2016، ففضلت الغالبية العظمى منهم هيلاري. ووفقاً لاستطلاع آراء المصوتين خارج اللجان الانتخابية، فقد تفوقت هيلارى بـ80 نقطة على ترامب بين الكتلة الانتخابية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة