أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على موعد عودة معرض الملك الذهبى توت عنخ آمون من لندن

السبت، 22 أغسطس 2020 11:16 ص
تعرف على موعد عودة معرض الملك الذهبى توت عنخ آمون من لندن معرض توت عنخ آمون فى لندن
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل لجنة المعارض بوزارة السياحة والآثار، عن عودة معرض الملك الفرعونى "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبى" من لندن، بعد أن حقق نحاجًا باهرًا فى رحلته بالخارج، حيث ستتم عودته خلال يومى الأربعاء والخميس المقبلين.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المعرض الذى يحتوى على 150 رقمًا بـ166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، سوف يعود على المتحف المصرى بالتحرير، على أن يتم عرض القطع مرة أخرى أمام الزوار، لحين نقله إلى المتحف المصرى الكبير، لعرض مقتنيات الملك الذهبى بالكامل لأول مرة.

ضم المعرض 150 رقمًا بـ166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، وعائد المعرض يبلغ 5 ملايين دولار، إضافة إلى عائد بيع التذاكر بعد تخطى عدد الزوار 700 ألف زائر، حيث سيعود على الوزارة على كل تذكرة 4 دولارات.

وحقق معرض توت عنخ آمون نجاحًا كبيرًا فى فرنسا قبل أن ينقل إلى لندن، حسب ما ذكرت الصحف العالمية، حيث قالت إنه المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره حتى الآن 1,371,476 زائرا، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمى صادر عن مسؤلى المعرض، فى 4 سبتمبر الماضى، والعدد قابل للزيادة حيث إن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر الجارى.

كما أوضحت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التى تقيمها مصر بالخارج هى أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتكرارها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة