تفاؤل بانعقاد الكونجرس اليوم رغم العطلة للتصويت على تمويل البريد ..صحف أمريكية: يبشر بانفراجة على طريق تمرير حزمة كورونا.. البريد لا يؤثر فقط على الانتخابات.. وكسر الجمود يعنى صرف الإعانات فى أكتوبر المقبل

السبت، 22 أغسطس 2020 05:30 م
تفاؤل بانعقاد الكونجرس اليوم رغم العطلة للتصويت على تمويل البريد ..صحف أمريكية: يبشر بانفراجة على طريق تمرير حزمة كورونا.. البريد لا يؤثر فقط على الانتخابات.. وكسر الجمود يعنى صرف الإعانات فى أكتوبر المقبل ترامب وبايدن وبيلوسى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن مجلس النواب الأمريكى يخطط للانعقاد اليوم السبت بدعوة من نانسى بيلوسى رغم العطلة الصيفية، للتصويت على مشروع قانون لتزويد خدمة البريد الأمريكية(USPS)  التي تعاني من ضائقة مالية بمبلغ 25 مليار دولار ، في خطوة يمكن أن تخلق أيضًا انفراجًا لاتفاق من الحزبين لإجراء جولة أخرى من الشيكات التحفيزية لمواجهة آثار فيروس كورونا على الاقتصاد.

 

وذكرت شبكة CNN أن مشروع القانون سيحاول حظر التغييرات التشغيلية على البريد التى أدت إلى إبطاء خدمة البريد وأثار مخاوف من أن بعض بطاقات الاقتراع عبر البريد لانتخابات نوفمبر قد لا تصل إلى الناخبين قبل يوم الانتخابات.

وسيشمل مشروع القانون أيضًا طلب الديمقراطيين الأولى للحصول على 25 مليار دولار لتمويل خدمة البريد ، حسبما أفادت شبكة CNN ، حيث يواصل الديمقراطيون في مجلس الشيوخ انتقاد مدير مكتب البريد العام لويس ديجوي لإجراء تغييرات على الهيئة يقولون إنها ستؤثر على قدرة الأمريكيين على التصويت.

 

 

وكان تمويل هيئة البريد جزءًا من قانون HEROES للديمقراطيين الذي رفضه الجمهوريون. 

 

ومع وصول المفاوضات إلى طريق مسدود بشأن حزمة تحفيز ثانية ، يمكن أن يوفر تصويت يوم السبت فرصة لاتفاق ، حيث قال رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز هذا الأسبوع إن الرئيس دونالد ترامب مستعد للتوقيع عليه.

 

ديجوى
ديجوى

 

وقال ميدوز لشبكة CNN: "دعنا نمضي قدمًا ونقدم الحوافز للأمريكيين.. دعونا نتأكد من حماية الشركات الصغيرة .. ونضع التمويل البريدي هناك. سنمرره غدًا. سيوقعه الرئيس".

 

وذكرت صحيفة بوليتيكو أن الجمهوريين في مجلس الشيوخ اقترحوا حزمة تحفيز بقيمة 500 مليار دولار لم تذكر مدفوعات التحفيز ، لكنها تضمنت 300 دولار في إعانات البطالة الأسبوعية ، والمزيد من الأموال لبرنامج حماية الراتب (PPP) ، وكذلك لتمويل الصحة والتعليم.

 

وعلى الرغم من أن الديمقراطيين قد لا يوافقون على أي صفقة دون مدفوعات مباشرة ، فإن عودة المشرعين للتصويت والاستعداد الواضح من قبل ترامب لإبرام صفقة وتمويل هيئة البريد يمكن أن يوفر الأرضية لاتفاق بشأن فحص تحفيزي ثانٍ - إذا وافق الكونجرس على المبلغ، وفقا لما ذكرته فوربس.

وقالت شبكة "سى إن بى سى" إن المعركة على الخدمة البريدية لا تؤثر على الانتخابات فحسب ، بل تؤثر على الأموال في جيوب العديد من الأمريكيين. في حين تم دفع 160 مليون دفعة تحفيز بعد تمرير قانون CARES ، لا تزال ملايين الشيكات مستحقة.

 

وحتى إذا تم كسر الجمود في الكونجرس بشأن الجولة الثانية من فحوصات التحفيز بحلول سبتمبر ، فقد لا تبدأ المدفوعات قبل أكتوبر.

 

وسيتم إجراء حوالي 80 في المائة من شيكات التحفيز الثانية من خلال الإيداع المباشر ، ولكن قد تتأخر نسبة 20 في المائة الأخرى بسبب تغييرات الخدمة البريدية.

 

وقال كريس كوكس ، كبير محللي السياسة الضريبية في مركز أولويات الميزانية والسياسة لشبكة "سى إن بى سى": "تعتبر عمليات التحقق من التحفيز عنصرًا مهمًا يمكن أن يتأثر بأي نوع من تأخير البريد ، وتؤثر هذه التأخيرات على الأشخاص في جميع الولايات الخمسين والعاصمة ، لذا فإن هذا هو مصدر قلق كبير إلى حد ما ".

 

في غضون ذلك ، قال ديجوي يوم الجمعة أمام لجنة من المشرعين بالكونجرس إن بطاقات الاقتراع ستكون لها الأولوية ولن تتأخر.

 

وقال "أعتقد أن الجمهور الأمريكي يجب أن تتاح له الفرصة للتصويت عبر البريد".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة