تنسيق 2020.. معامل الجامعات تستعد لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى.. 3 معامل مركزية بجامعة القاهرة.. وعين شمس تستقبل المتقدمين فى 13 معملا بـ5 كليات.. وحلوان تعلن جاهزيتها.. وإجراءات مشددة للوقاية من كورونا

السبت، 22 أغسطس 2020 07:00 ص
تنسيق 2020.. معامل الجامعات تستعد لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى.. 3 معامل مركزية بجامعة القاهرة.. وعين شمس تستقبل المتقدمين فى 13 معملا بـ5 كليات.. وحلوان تعلن جاهزيتها.. وإجراءات مشددة للوقاية من كورونا معامنل التنسيق وجامعة القاهرة - ارشيفية
كتب محمود راغب - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
رفعت الجامعات المصرية حالة الطوارئ استعدادا  لفتح معاملها لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق بداية من غدا السبت  والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 26 أغسطس الجارى، وسط إجراءات احترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى.
 
وفى جامعة القاهرة ، أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة  على الاستعداد الكامل لنجاح معامل التنسيق لطلاب الثانوية العامة الثلاثة بالجامعة بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية.
 
 
وشدد الدكتور محمد الخشت  على ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية في الكشف الطبي للطلاب الجدد وتشكيل لجان طلابية من الطلاب القدامى لاستقبال ومساعدة الطلاب الجدد ، مشيرا إلى توفير مجموعة من الموظفين لتسهيل عمليات استقبال الطلاب وذويهم بالجامعة إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الانترنت.
 
وأعلنت جامعة حلوان جاهزيتها لأعمال التنسيق الإلكترونى للعام الدراسى الجديد - بتجهيز معامل للحاسب الآلي مزودة بعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، لخدمة طلاب الثانوية العامة بالتنسيق تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة. 
 
وأوضح رئيس جامعة حلوان إن المعامل التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب هي المعمل المركزى بالجامعة ومعمل آخر بكلية الهندسة بالمطرية، ومعمل كلية الهندسة بحلوان ومعمل في كلية التربية الرياضية بنين، ومعمل بكلية التربية الموسيقية، وآخر  بكلية الفنون الجميلة، موضحا أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة، وتقدم الخدمة للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع تقديم خدمات مميزة للطلاب بالمعامل، وتوفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.
 
 
واستعدت جامعة عين شمس لفتح معاملها لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق بداية من السبت المقبل ، وسط إجراءات احتراززية من خلال 13 معمل بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعى بالعباسية، وكلية الزراعة بشبرا الخيمة، وكلية البنات بمصر الجديدة، وكلية الهندسة بعبده باشا فى العباسية، فضلاً عن معامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.
 
 
ومن جانبه أكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة حرصت على توفير كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال أعمال التنسيق حتى نهاية أكتوبر المقبل.
 
وكشف "سعود"، أن قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة حرص على الاستعداد لاستقبال مارثون تنسيق الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية والشهادات الفنية للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2020/2021م من خلال عدد 13 معملا في خمس كليات هم : (الاداب – الحاسبات) بالحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية (امتداد الخليفية المأمون) وبكلية الهندسة في (عبده باشا بالعباسية) وبكلية البنات (بمصر الجديدة – الميرغني) وبكلية الزراعة بشبرا الخيمة.
 
 
وتعد جامعة عين شمس من أهم جامعات القاهرة الكبرى بعد جامعة القاهرة، التى تعتبر وجهه عدد كبير من طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات بمعاملها، حيث تخدم الجامعة حيز جغرافى كبير من خلال معاملها المنتشرة فى أكثر من 5 نطاقات جغرافية مختلفة.
 
وتستعد جامعة عين شمس لاستقبال طلاب التنسيق من خلال 13 معملا بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعى بالعباسية، وكلية الزراعة بشبرا الخيمة، وكلية البنات بمصر الجديدة، وكلية الهندسة بعبده باشا فى العباسية، فضلاً عن معامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.
 
وتخدم معامل الحاسب الآلى بـ5 كليات بجامعة عين شمس، شريحة كبيرة من طلاب الثانوية العامة، حيث تعد معامل الحاسب الآلى الموجودة فى كلية الهندسة بميدان عبده باشا بالعباسية وجهة الطلاب فى القاطنين فى الحيز الجغرافى لمنطقة عبدة باشا وأحمد سعيد وشارع الجيش وباب الشعرية وغيرها.
 
أما معامل كلية البنات بمصر الجديدة فتعد وجهه طلاب الثانوية العامة القاطنين بالحيز الجغرافى بمنطقة مصر الجديدة والنزهة وغيرها، فيما تعد معامل الحاسب الآلى بكلية الزراعة وجهة الطلاب بمحافظة القليوبية ومنطقة شبرا الخمية وغيرها، وكذلك معامل الحاسب الآلى بكليتى الآداب والحاسبات والمعلومات بالحرم الرئيسى للجامعة تعد أيضا وجهة شريحة كبيرة من الطلاب.
 
ومن جانبه أكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة حرصت على توفير كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال أعمال التنسيق حتى نهاية أكتوبر المقبل.
 
وكشف "سعود"، أن قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة حرص على الاستعداد لاستقبال مارثون تنسيق الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية والشهادات الفنية للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2020/2021م من خلال عدد 13 معملا في خمس كليات هم : (الاداب – الحاسبات) بالحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية (امتداد الخليفية المأمون) وبكلية الهندسة في (عبده باشا بالعباسية) وبكلية البنات (بمصر الجديدة – الميرغني) وبكلية الزراعة بشبرا الخيمة.
 
وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس، لليوم السابع،  أن هذه المعامل مجهزة تماما لاستقبال أبنائنا طلاب الثانوية العامة لاتاحة تسجيل رغباتهم الكترونيا من خلال موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.egypt.gov.eg وذلك وفقا لمراحل التنسيق المختلفة (الأولى – الثانية – الثالثة – مراحل تقليل الاغتراب).
 
وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن معامل التنسيق الإلكتروني تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة لمواجهة فيروس كورونا التي تضمن سلامة الطلاب واولياء أمورهم والعاملين وذلك حرصا على مصلحة الطلاب، حيث يتوافر عدد 300 جهاز كمبيوتر بمعامل التنسيق لعدم التزاحم وسيدخل الطلاب ملتزمين بارتداء الكمامات للتسجيل على دفعات علي ألا تزيد نسبة الاشغال بالقاعات عن 25٪ من سعة القاعة. 
 
 ولفت إلى أنه سوف يتم تقديم خدمة التنسيق الإلكتروني من خلال فريق عمل ذو خبرة في أعمال التنسيق وعلى دراية ببرامج الجامعة الجديدة بنظام الساعات المعتمدة وشروط القبول بها ، وشروط التشعيب بأقسام الكليات المختلفة لتوجيه النصح والارشاد في كيفية ترتيب الرغبات للطلاب ، مع إتاحة أرقام تليفونات فريق العمل على موقع التنسيق الإلكتروني للرد على أي استفسارات وكذا إتاحة الاستفسارات من خلال الإيميل الرسمي لأي استفسارات للطلاب info@students.asu.edu.eg 
 
 
وفى كلية الآداب أكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية بأنه طبقاً وتنفيذاً لقرار د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات ببداية المرحلة الأولى لأعمال التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة والمقرر أن يبدأ يوم السبت 22 من الشهر الجاري وحتى يوم الأربعاء 26.
 
وتستعد كلية الآداب جامعة عين شمس لتلك المرحلة من خلال قيامها بتجهيز معامل الحاسب الآلي الموجودة بالكلية وتبلغ 3 معامل لتوزيع الطلاب عليهم مع توفير التباعد الاجتماعى حرصًا على سلامة الجميع كما قامت بتوفير مجموعة من الارشادات للإجابة على كافة استفسارات الطلاب أثناء التسجيل.
 
وأكد عميد الكلية بأن إدارة الكلية تستعد لإستقبال الطلاب وتوفر لهم كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حرصًا منها على سلامتهم ، كما قامت الكلية بعمل الترتيبات الخاصة للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة حرصاً على راحتهم وراحة أولياء الأمور.
 
كما أشار إلى وضع بعض التعليمات والارشادات من بنرات و برشورات توزع على الطلاب تسهيلًا في عملية ملىء الرغبات وتوفيرًا للوقت والجهد ، وتكون عملية تسجيل الرغبات للطلاب بشكل مجاني تمامًا ، كما أنه يوجد عدد كافى من الموظفين المدربين لتلبية احتياجات الطلاب أثناء كتابة الرغبات. 
 
 
 
وكانت وزارة التعليم العالي ، قررت أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر، أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40%، والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة