رسالة بالدموع من زوجة مريض السمنة المفرطة لتليفزيون اليوم السابع.. آية: زوجى يجرى فحوصات لتحديد أسباب وصول وزنه لـ 257 كيلو.. مخرجش بقاله سنتين من البيت وكان عايش ميت..وأشكر الرئيس لتوفير العلاج على نفقة الدولة

السبت، 22 أغسطس 2020 04:03 م
رسالة بالدموع من زوجة مريض السمنة المفرطة لتليفزيون اليوم السابع.. آية: زوجى يجرى فحوصات لتحديد أسباب وصول وزنه لـ 257 كيلو.. مخرجش بقاله سنتين من البيت وكان عايش ميت..وأشكر الرئيس لتوفير العلاج على نفقة الدولة تغطية تليفزيون اليوم السابع الخاصة حول المواطن المصاب بالسمنة
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تغطية خاصة أجراها تليفزيون  اليوم السابع حول حالة المواطن  محمود سمير المصاب بالسمنة مع زوجته خلال تواجدها معه بالمستشفى اليوم لإجراء أولى الفحوصات اللازمة لحالته، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها شروق وجدي، وقالت آية مصطفى زوجة مريض السمنة المفرطة بمدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، والذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلاج زوجها وإجراء جراحة له على نفقة الدولة ونقلة إلى مستشفى دار الشفا بالقاهرة وتعيين زوجته رائدة ريفية بالغربية، وقالت الزوجة إن زوجها لم يخرج من المنزل منذ عامين كاملين قائلة : " زوجي مخرجش بقاله سنتين من البيت وعايش ميت ".

وأضافت أن زوجها يعانى من السمنة المفرطة، حيث يبلغ وزنه نحو 257 كيلوجراما وغير قادر على الحركة، وفقد عمله، متابعة أنها هي من تقوم بخدمته وإطعامه وتغيير ملابسه وتقوم بكل شيء له وهو جالس في مكانه.

وأوضحت أن مستشاري وزيرة الصحة أبلغوها بنقل زوجها إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة للعلاج على نفقة الدولة وتوفير كافة إحتياجاته، وكذلك تعيينها رائدة ريفية بمديرية الصحة بالغربية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موضحة أنه بعد الاتصال من مكتب الوزيرة بساعة واحدة فوجئوا بسيارة الإسعاف المجهزة أمام منزلهم لنقل زوجها.

وأوضحت أن زوجها كان يعمل في أحد الأفران ومع توقف الحياة بشكل عام والاتجاه إلى الأفران الآلية جلس في المنزل وزاد وزنه بشكل مفاجئ وكبير، مضيفة :حاول يعمل رجيم منفعش ومش عارفين نعمل ليه حاجة.

جانب من التغطية
جانب من التغطية

 

وتابعت: حركته من السرير للحمام بس ، ويعتبر عايش ميت، وآخر مرة خرج كان من سنتين.

وذكرت "أي حد بيبص ليه من الجيران بطريقة وحشة فقرر ميتحركش من مكانه من سنتين، وأنا عايشة معاه وحماتي كمان وبخدمها واللي أنا فيه بسبب دعائها ليا".

المواطن المصاب بالسمنة
المواطن المصاب بالسمنة

 

وقالت: "ولادي عيطوا إمبارح وهو خارج لإنهم اتعودوا إنه مش بيخرج من البيت".

وأشارت إلى أن زوجها الآن يخضع لفحوصات شاملة فى المستشفى لحالته ومن المقرر أن يتم بعد تلك الفحوصات تحديد ما يحتاجه من عمليات وغيره للعودة إلى طبيعته.

ووجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لقرار علاج زوجها قائلة: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يستحق المكانة اللي هو فيها ولما الشعب المصري كله قال إن الراجل دا درع الأمان لمصر مكنوش بيكدبو وهو أب لينا وبنشكره على سرعة الاستجابة، وأنا مش مستوعبة اللي أنا فيه ربنا يبارك فيه".

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاج المواطن محمود سمير، والذى يعانى من السمنة المفرطة، ويقيم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، على نفقة الدولة.

المواطن المصاب بالسمنة مع اطفاله
المواطن المصاب بالسمنة مع اطفاله

 

وجاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي استجابة لما نشر عن حالة المواطن، حيث استغنى عنه صاحب المخبز الذى كان يعمل به، وجلس في منزله لفترة، بعدها بدأ وزنه يزداد بشكل غير طبيعى، وأصبح غير قادر على العمل أو الحركة، ويعانى من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم وجلطات بالساقين وأطراف الجسد، ومرض جلدى خطير.

خلال نقل المواطن للمستشفى
خلال نقل المواطن للمستشفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة