أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة السياحة للأقصر وأسوان تمنح القطاع قبلة الحياة.. الشركات تشيد بالقرار وتؤكد: جاء فى الوقت المناسب.. واليابان وإسبانيا والنمسا يعلنون استعدادهم تسيير رحلات أسبوعية.. وغرفة الشركات: الفنادق مستعدة لضيوف مصر

السبت، 22 أغسطس 2020 02:00 ص
عودة السياحة للأقصر وأسوان تمنح القطاع قبلة الحياة.. الشركات تشيد بالقرار وتؤكد: جاء فى الوقت المناسب.. واليابان وإسبانيا والنمسا يعلنون استعدادهم تسيير رحلات أسبوعية.. وغرفة الشركات: الفنادق مستعدة لضيوف مصر عودة السياحة للأقصر وأسوان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
جاء قرار عودة السياحة إلى الاقصر وأسوان بداية سبتمبر أسوة بما تم فى محافظات البحر الاحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح ليمنح القطاع قبلة الحياة، الذى توقف قصرا بسبب انتشار فيروس كورونا لمدة 6 اشهر، خاصة أن الموسم الشتوى أصبح على الابواب حيث تبدأ شركات السياحة والفنادق فى تعاقداتها خلال سبتمبر المقبل.
وتحظى المناطق الاثرية الفريدة من نواعها فى الاقصر وأسوان بشهرة عالمية، حيث يقصدها السائحون من أقاصى الارض ومغاربها، وعلى مدار الشهرين الماضيين عبر السياح الذين زاروا مصر عن رغبتهم فى فتح الأماكن الأثرية في مصر وعن موعد فتح الرحلات السياحة الثقافية حتى يتمكنوا من زيارتها فى المرات القادمة، كما طالب منظموا الرحلات فى أوكرانيا وبيلا روسيا وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العنانى خلال زيارته للدولتين مؤخرا بسرعة فتح الاقصر وأسوان نظرا لوجود طلب من العملاء على تلك المقاصد الثقافية والتى تعتبر من اهم الاماكن السياحية فى مصر.
 
ورحب ثروت العجمى رئيس غرفة شركات السياحة فى الاقصر بالقرار مؤكدا انه بشرة خير للقطاع بالكامل ليعوض جزء نن الخسائر الجسيمة التى لحقت به، مؤكدا انه جاء فى الوقت المناسب حيث أن الاستعدادات للموسم الشتوى تبدأ فى سبتمبر، لافتا إلى ان القطاع بالكامل كان مستعد وفى انتظار القرار الحكومى باستئناف الحركة السياحية ليبدأ الترتيب لتنظيم الرحلات.
وأكد العجمى لليوم السابع ان الشركات كانت على تواصل مستمر مع منظمى الرحلات الاجانب فى الاسواق التى تهتم بالسياحة الثقافية، وأكدوا وجود طلب عالى على الاقصر وأسوان، خاصة من اسواق مثل اسبانيا وفرنسا والمانيا والنمسا واستراليا.
 
وأشار العجمى إلى ان هناك 27 فندق ثابت فى الاقصر وأسوان حصلوا على شهادات السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والاثار، وتوقع أن يتم الاعلان عن ضوابط تشغيل الفنادق العائمة، لافتا إلى انها قد تحتوى بعض التغييرات فى الاجراءات والضوابط الاحترازية لتتماشى مع طبيعة الفنادق العائمة.
 
 
كما أشاد محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية بقرار عودة السياحة للاقصر واسوان مشيرا إلى ان هناك 14 فندق ثابت فى الاقصر فقط حصلوا على شهادات السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والاثار والصحة وخمس مطاعم، مؤكدا ان لجان الوزارة تعمل بشكل مستمر لمنح الشهادة فورا لاى فندق ينتهى من توفيق اوضاعة، ويتبقى فقط الدهبيات وهذه مهمة جدا حيث يوجد 80 دهبية تعمل فى النيل ونتمنى سرعة انهاء اجراءاتها لتأهيلها للعمل، خاصة انها تتميز بصغر مساحتها وسيكون مستوى الامان فيها اعلى بكثير من الفنادق العائمة العادية.
وطالب عثمان بضم "البوتيك اوتيل" او الفنادق ذات الطابع القديم والمتواجدة فى البر الغربى للاجراءات المعتمدة من قبل وزارة السياحة والاثار.
وأكد عثمان على وجود طلب عالى من عدد من الاسواق السياحية التى تطالب باستئناف الرحلات للأقصر، مشيرا إلى ان اليابان مستعدة لتسيير طيران مباشر للاقصر، كذلك ايطاليا والنمسا هناك توافق على تسيير رحلة طيران اسبوعية، وايضا السوق الاسبانى خاصة انه اول دولة اعلنت 6 مدن مصرية آمنة ونصحت بالسفر لهم من بينهم الاقصر واسوان.
وأشار إلى انه آن الاوان لاستغلال الاكتشافات الاثرية الكبيرة التى تمت خلال العام 2019، وان تكون احد وسائل الجذب السياحى للموسم الشتوى المقبل خاصة انه بسبب ازمة كورونا لم يتم استغلالها بالشكل الامثل.
 
وقال محمد عثمان والذى يمثل عضو اللجنة العليا لمهرجان السينما الافريقية والذى سيتم تنظيمه فى مارس المقبل ان هناك العديد من الاحداث للتى ستروج للسياحة الثقافية فى مقدمتها هذا المهرجان الذى سيتم استخدامه للترويج السياحى، وتنمية السياحة الثقافية وعودة النشاط من السوق الافريقى، بعد ان كانت جنوب افريقيا واحدة من اغنى لاسواق السياحية فى مصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة