مقتل 4 عسكريين فى مالى إثر انفجار عبوة ناسفة وسط البلاد

السبت، 22 أغسطس 2020 01:29 م
مقتل 4 عسكريين فى مالى إثر انفجار عبوة ناسفة وسط البلاد الجيش فى مالى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إعلامية قبل قليل، بمقتل 4 عسكريين في مالي بانفجار عبوة ناسفة وسط البلاد، فى غضون ذلك، أفادت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق السلام فى مالى "مينوسما" وقوع أعمال شغب ونهب وعنف فى جاو شمالى مالى، وفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة.

وأضاف دوجاريك أن قوات حفظ السلام فى حالة تأهب قصوى أثناء قيامهم بدوريات في المدينة، كما تعزز البعثة مساعيها وتلتقى بقادة المجتمع لمنع تصعيد العنف.

وكانت قافلة لوجستية تابعة لـمينوسما أصيبت بعبوة ناسفة فى منطقة جاو، وتعرضت لهجوم من قبل مهاجمين مجهولين، وأصيب أربعة من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، لكن آخرين نجحوا فى صد الهجوم وتمكنت البعثة من تنفيذ عمليات إجلاء طبية للجرحى بنجاح.

وأشار دوجاريك إلى أنه تواصل البعثة مراقبة الوضع فى مالى عن كثب، وتشير التقارير إلى أن باماكو لا تزال هادئة نسبيًا، ولم تقع حوادث أمنية كبيرة، على الرغم من الاحتشاد المستمر لدعم أحداث الأيام الأخيرة، وتفيد البعثة أن ما تسمى باللجنة الوطنية أمرت بإعادة فتح حدود مالى، بما فى ذلك المطار، حيث أقلعت رحلتان تابعتان للأمم المتحدة اليوم.

وأضاف دوجاريك "نكرر دعوتنا لنبذ العنف واحترام سيادة القانون والحفاظ على حقوق جميع الماليين، بمن فيهم الرئيس وكبار المسئولين الحكوميين الذين ما زالوا رهن الاحتجاز".

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة