اضبط مخالفة.. تلال القمامة تحاصر طريق النيل بقرية سندبسط فى الغربية

الأحد، 23 أغسطس 2020 12:00 م
اضبط مخالفة.. تلال القمامة تحاصر طريق النيل بقرية سندبسط فى الغربية تلال القمامة على ضفاف النيل
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب بين أهالى قرية سندبسط التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، بسبب الإهمال الشديد الذى تعانى منه القرية والانتشار الكبير للقمامة على ضفاف نهر النيل، فضلا عن تراكم مياه الصرف الصحى بالشوارع منذ سنوات، وسط غياب تام لأجهزة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم المحافظ .

وقال الأهالى، إن مجلس مدينة زفتى قام بتحويل كورنيش نهر النيل إلى مقلب قمامة مفتوح ، مما أدى إلى انتشار الحشرات والروائح الكريهة بين المنازل، ما دفع الأهالى لقديم شكاوى عديدة بواسطة أعضاء مجلس النواب إلى محافظ الغربية لحل تلك المشكلة، كما تم عرض الصور على المحافظ فى أكثر من جولة ولكن دون أى تدخل حتى الآن ، مطالبين المحافظ بضرورة سن حملة نظافة مكبرة بطريق كورنيش النيل حفاظا على حياة الأطفال وكبار السن .

فيما سيطر الغضب على أهالى مركز ومدينة طنطا فى محافظة الغربية ، بسبب بالوعة صرف بدون غطاء وسط الشارع تهدد حياة المارة ، وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية بالمحافظة وإرسال عشرات الشكاوى ، وإبلاغ المحافظ فى إحدى الجولات .

وأوضح الأهالى، أن منطقة الجلاء أحد أهم مناطق مدينة طنطا ، حيث تستقبل المواطنين من جميع القرى والمدن والمحافظات المختلفة ، نظرا لوجود موقف الجلاء العمومى بها ، مما يشكل خطورة على حياة هؤلاء المواطنين ، مؤكدين أن البالوعة بدون غطاء منذ فترة ولم يتحرك أحد من الأجهزة التنفيذية بالرغم من إبلاغ المحافظ ، مطالبين بالتحرك السريع قبل وقوع كارثة .

وكانت حالة من الغضب سادت بين أهالى قرية الغريب التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية ، بسبب الانتشار الكبير للقمامة ومخالفات الصرف بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية ، وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالرغم من المناشدات العديدة اليومية برفع تلك الكارثة فى ظل انتشار فيروس كورونا .

رصد " اليوم السابع " خلال جولته داخل قرية الغريب تلال القمامة والمخالفات تحاصر منطقة المساكن بجوار الجمعية الزراعية ، مما أثار غضب الكثير من أبناء القرية الذين اتهموا المحافظ بالإهمال بسبب إرسال عشرات الشكاوى إلى مكتبه دون التدخل .

طالب الأهالى محافظ الغربية وهشام أبو المكارم رئيس مدينة زفتى ، بشن حملات لرفع تلال القمامة من جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة وكذلك القرى التى أصبحت بؤرة للأمراض بسبب القمامة .

 

القمامة على ضفاف النيل
القمامة على ضفاف النيل

 

القمامة
القمامة

 

تلال القمامة على ضفاف النيل
تلال القمامة على ضفاف النيل

 

تلال القمامة
تلال القمامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة