تنسيق الجامعات 2020.. فى ثانى أيام تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى للتنسيق.. 90 ألف طالب يسجلون بموقع التنسيق.. إتاحة التسجيل بالحاسب الآلى الشخصى على مدار 24 ساعة ومعامل الجامعات تستقبل الطلاب حتى الثالثة عصرا

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:34 م
تنسيق الجامعات 2020.. فى ثانى أيام تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى للتنسيق.. 90 ألف طالب يسجلون بموقع التنسيق.. إتاحة التسجيل بالحاسب الآلى الشخصى على مدار 24 ساعة ومعامل الجامعات تستقبل الطلاب حتى الثالثة عصرا تنسيق الجامعات
كتب محمد صبحى ومحمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل طلاب الثانوية العامة لليوم الثانى على التوالى تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق والتى انطلقت صباح أمس السبت للالتحاق بالكليات والجامعات، وذلك من خلال التسجيل عبر الحاسب الآلى الشخصى للطلاب واتاحته على مدار ال 24 ساعة إضافة إلى تخصيص معامل التنسيق على مستوى الجامعات الحكومية والتى تبدأ أعمالها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

 

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 90 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعى 2020/2021.

 

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال التنسيق إتاحة التسجيل بالمرحلة الأولى للتنسيق الثانوية العامة على مدار ال 24 ساعة من خلال الحاسب الألى الشخصى للطالب من المنزل بجانب إتاحة معامل تنسيق الجامعات على مستوى الجامعات الحكومية والتى تعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل.

 

كما أوضح السيد عطا أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارا من صباح السبت الموافق 22 أغسطس الجارى، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

وشهدت معامل الحاسب الألى الأربعة المنعقدة بمقر كلية الهندسة بجامعة القاهرة، اقبال ملحوظ للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للتسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق التى انطلقت صباح أمس السبت.

 

وتواجد داخل معامل التنسيق عدد من الفنيين والمتخصصين وذلك بهدف مساعدة الطلاب حال حدوث أى عائق أثناء تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق.

 

وطبقت جامعة القاهرة إجراءات وقائية مشددة على معامل التنسيق بداية من توقيع الكشف الطبى على الطلاب قبل دخول مقر الكلية والتأكيد على ارتداء الكمامة الطبية وذلك بهدف الوقاية من فيروس كورونا.

 

وتفقد الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، معامل الحاسب الآلى بكلية الزراعة، وأعمال تعقيم المعمل بالكامل وذلك فى ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق.

 

وأكد الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة، أن الكلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بالمعامل، لافتا إلى أنه تم تحديد مسارات لدخول الطلاب وأخرى للخروج.

 

وأشار عميد كلية الزراعة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه يتم تعقيم للطلاب قبل دخول اللجان وعدم السماح لأى طالب بالدخول بدون الكمامة، فضلا عن توفير موظفين مؤهلين لمساعدة الطلاب خلال تسجيل الرغبات، وتوفير أماكن انتظار لأولياء الأمور والطلاب قبل دخول المعامل، فضلا عن الحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل المعامل.

 

وشهدت الكلية توافد عدد كبير من الطلاب للتسجيل من خلال معامل الكلية، وحرصت الكلية على توفير عدد من المختصين لمساعدة الطلاب خلال تسجيل الرغبات، فضلا عن تعقيم للطلاب قبل الدخول للجان.

 

وأكدت الكلية على الطلاب وأولياء الأمور ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا حيث قاموا بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى بينهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة