أكرم القصاص - علا الشافعي

ثلاثية الزمالك تكشف انتهاء صلاحية 3 لاعبين بالأهلى.. محمد هانى لا يستطيع الخروج من عباءة الناشئ.. مروان محسن لا يستحق الظهور فى هجوم الأحمر.. أيمن أشرف بطل الأخطاء الكارثية.. وفايلر يدفع ثمن الغرور أمام الكبار

الأحد، 23 أغسطس 2020 11:26 ص
ثلاثية الزمالك تكشف انتهاء صلاحية 3 لاعبين بالأهلى.. محمد هانى لا يستطيع الخروج من عباءة الناشئ.. مروان محسن لا يستحق الظهور فى هجوم الأحمر.. أيمن أشرف بطل الأخطاء الكارثية.. وفايلر يدفع ثمن الغرور أمام الكبار الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة القمة رقم 120 أمام منافسه الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة 21 للدورى الممتاز 2019-2020 ، ووصل الزمالك للنقطة 42 فى المركز الثانى، بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 56 فى الصدارة.

وتقدم الزمالك مبكراً خلال المباراة عن طريق أحمد سيد "زيزو" (13)، وأدرك الأهلي التعادل بواسطة ياسر إبراهيم (62)، لكن الزمالك سجل هدفين بواسطة مصطفى محمد (72) والبديل أسامة فيصل (90+3).

وتعد الهزيمة هى الأولى للأهلي هذا الموسم من بين 21 مباراة خاضها بالمسابقة فى ولاية السويسري رينيه فايلر، ولكنها أثبتت أن هناك لاعبين انتهت صلاحيتهم فى القلعة الحمراء ونستعرضهم فى السطور التالية..

*مروان محسن

بات الحديث عن استمرار مروان محسن فى خط هجوم الأهلى بمثابة الأمر الكارثى لمشجعى القلعة الحمراء، فلا يزال اللاعب يمارس أخطاءه الساذجة التى تثبت يوماً بعد الآخر أنه لا يعرف شيئاً عن طبيعة مركزه كمهاجم.

شهدت مباراة القمة واقعة غريبة من نوعها كان بطلها مهاجم الأهلي مروان محسن الذي يتعرض لانتقادات مستمرة منذ فترة طويلة بسبب تراجع مستواه "الدائم".

فقد تجاهل محسن تمريرة خطيرة من زميله بادجى داخل منطقة جزاء الزمالك، كان يمكن أن تضعه وجها لوجه أمام حارسه محمد أبو جبل، ولم يحاول مروان محسن أبدا التعامل مع الكرة "السهلة" التى تم تمريرها إليه، بل تجاهلها ومشى بهدوء فى الاتجاه العكسي بعيدا عن مرمى الزمالك، ليحرم الأهلي من فرصة محققة متخيلا أنه في وضع التسلل وهو الأمر الذى أثبتت الكاميرات عدم صحته .

*محمد هانى

متى يخرج محمد هانى من عباءة اللاعب الناشئ الذى يتصرف بتهور ولا يجيد القيام بواجبات مركزه بتوازن بين الدفاع والهجوم؟.. سؤال يبحث عشاق الأهلى عن إجابة له منذ فترة طويلة ولكن دون جدوى، اللاعب لا يزال يتصرف بطفولية شديدة ليست داخل الملعب فقط ولكن خارجه أيضاً فلقد أغلق محمد هانى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى فور تلقيه تعليقات ساخطة من مشجعى الأهلى، فلم يتحمل اللاعب تقبل الغضب مثلما كان ينال الإشادة حينما يقدم أداءً مميزاً.

*أيمن أشرف

إن لم يتعرض أيمن أشرف مدافع الأهلى للطرد فى أى مباراة إذن لابد أن تنتظر إما احتساب ركلة جزاء على الفريق الأحمر أو إهداء أهداف كارثية للمنافس، أيمن أشرف يثبت أنه لا ينبغى ألا يشارك فى دور المساك مجدداً فهو لاعب ظهير أيسر وفشلت كل محاولات الأهلى لتثبيته فى هذا المركز.

أيمن أشرف ترك أسامة فيصل مهاجم الزمالك الصاعد فى الهدف الثالث وذلك لعدم خبرته فى مركز المساك رغم الفترة الطويلة التى لعبها فى هذا المكان.

 

*فايلر

رغم أن الأهلى لا يزال يتربع على عرش الدورى وصعد لنصف نهائي دوري الأبطال الأفريقى أثناء قيادة السويسرى رينيه فايلر، إلا أن الأخطاء التى ارتكبها الفريق الأحمر بعد استئناف النشاط الكروى عقب جائحة كورونا توجه علامات استفهام شديدة للمدرب السويسرى الذى بدأ يشعر بالغرور وقدرة فريقه على الفوز على أى منافس بأى تشكيل، وبات يغير مراكز اللاعبين دون معرفة بإمكانياتهم وطبيعة قدرتهم على أداء الأدوار الجديدة المكلفين في الملعب ليفشل في إدارة المواجهات الكبرى مما يدق ناقوس الخطر قبل مواجهة الوداد المغربى في سبتمبر المقبل بقبل النهائي الأفريقي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة