دراسة صينية: الأباء الصينيون يسعون لمحتوى إنترنت مناسب للأطفال

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:22 م
دراسة صينية: الأباء الصينيون يسعون لمحتوى إنترنت مناسب للأطفال طفل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "تشاينا يوث ديلى" أن نتائج مسح أُجرى مؤخراً أشارت لاقتراح نحو 71 % من الآباء الصينيين تحسين محتوى الإنترنت للقاصرين، حيث أظهر الاستطلاع الذي شمل 1990 من آباء القاصرين يعيش معظمهم فى مناطق حضرية، أن نحو 80 % منهم يستخدمون ميزة تصفية المحتوى عندما يزور الأطفال منصة الويب.

 

ويرى حوالي 44 % من المستطلعين أن مرشحات المحتوى التى توفرها المنصات عبر الإنترنت فعالة فى منع الأطفال من الانغماس في الإنترنت، بينما أعرب 24.4 % منهم عن عدم رضاهم إزاء ذلك.

 

وقال تشو وي، الأستاذ المشارك من جامعة الصين للعلوم السياسية والقانون: "توفر العديد من منصات الإنترنت حاليا للمراهقين ميزة تصفية المحتوى. وعلى بعض المنصات، ستظهر خيارات الترشيح بعد تسجيل الدخول، ما يُمكن الآباء من فتح ميزة الترشيح قبل تسليم الهاتف إلى الأطفال".

 

ووفقا لتقرير صادر عن مركز معلومات شبكة الإنترنت الصينية، فى عام 2019، بلغ عدد مستخدمى الإنترنت القاصرين فى الصين 175 مليون مستخدم.

 

واقترح أكثر من 70 % من الآباء توفير محتوى إنترنت عالي الجودة للمراهقين، فيما قال 56.2 % من المستطلعين إن على الآباء قضاء المزيد من الوقت مع أطفالهم لتجنيبهم مخاطر إدمان البقاء على شبكة الإنترنت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة