أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. بهدف تحسين السلالات وزيادة الإنتاج.. "الزراعة" تستعد لموسم التلقيح الاصطناعى للماشية.. عمل سونار بالمجان ودفع قوافل بيطرية لعلاج قلة الخصوبة.. دورات تدريبية على الجس والخدمة لحيوانات المزرعة

الأحد، 23 أغسطس 2020 09:00 ص
صور.. بهدف تحسين السلالات وزيادة الإنتاج.. "الزراعة" تستعد لموسم التلقيح الاصطناعى للماشية.. عمل سونار  بالمجان ودفع قوافل بيطرية لعلاج قلة الخصوبة.. دورات تدريبية على الجس والخدمة لحيوانات المزرعة "الزراعة" تستعد لموسم التلقيح الاصطناعى للماشية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لزيادة الإنتاج والاستثمار ، استعد  معهد بحوث التناسليات الحيوانية  بوزارة  الزراعة،  للبدء موسم التلقيح الاصطناعي الذي سيبدأ في سبتمبر المقبل، وذلك باشراف ومراجعة معهد بحوث التناسليات الحيوانية، ضمن برامج التحسين الوراثي   للسلالات المحلية في محافظات الجمهورية لرفع الكفاءة الانتاجية لها والمساعدة في سد الفجوة بين الانتاج والاحتياج من البروتين الحيواني  في مصر .
 
وبدء معهد بحوث التناسليات، عدة قوافل  بيطرية   بالمجان  لخدمه صغار المربيين مجانا فى القري الاكثر احتياجا لعلاج المشاكل التناسلية واجراء التلقيح الاصطناعى للحالات  القابلة   وتنفيذ العمليات الجراحية والتحصينات غير السيادية والمسح الوبائي  للأمراض وتدريب شباب الاطباء البيطريين علي التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج الامراض التناسلية والسونار والتلقيح الصناعى.
 
وتعمل وزارة الزراعة على  حماية المربى الصغير الذى يملك معظم رؤوس الماشية فى مصر  من خلال  الاهتمام بالتحسين الوراثي للقطعان المحلية سواء كانت ماشية لحم أو لبن، وزيادة قدرات مراكز التلقيح الاصطناعي ورفع كفاءتها ، والعمل على تطوير الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية، وعمل برامج  نشر ثقافة التلقيح الاصطناعي ، لتحسين المعدلات ورفع كفاءة الإنتاج الحيوانى وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان.
 
قال الدكتور  هانى حسن مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية  بوزارة  الزراعة  ، في تصريحات   "اليوم السابع  "،  إن   المعهد   يقوم   بعمل قوافل بيطري مجانيه لصغار المربين في القري الاكثر احتياجا في محافظات مصر المختلفة وخاصا محافظات الصعيد ، وتضم العلاج الباطنة والجراحة التناسليات السونار و التلقيح الاصطناعى ، مضيفا   أنه يتم عمل دورات تدريبيه للأطباء البيطريين العاملين بالوحدات البيطرية في القري المعنية حيث يتم تدريبهم على الجس و التلقيح الاصطناعي في الماشية وعلاج  قله الخصوبة ، الأمراض الاكثر شيوعا والجراحة في حيوانات المزرعة والتغذية الإكلينيكية.
 
  وأضاف "حسن"، إنه  تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة بالتوسع في استخدام التلقيح الاصطناعي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية وتمشيا مع سياسة مركز البحوث الزراعية برئاسة  الدكتور  محمد سليمان رئيس المركز ، يجرى  التوسيع في   قاعدة المستفيدين من نتائج البحوث العلمية ونقل التكنولوچيا الحديثة الي صغار المربيين ، متابعا أن  هناك نخبة من خبراء المعهد  تشارك  معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الامصال واللقاحات بمركز البحوث الزراعية وصندوق التأمين علي الماشية بالتعاون الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومع مديرية الطب البيطري  بعمل  في اطار مشروع الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لدي صغار المربيين الممولة من برنامج التنمية الزراعية ADP .
 
وتابع    مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن  المعهد استعد  للبدء موسم التلقيح الاصطناعي الذي سيبدأ في سبتمبر المقبل، وذلك باشراف ومراجعة معهد بحوث التناسليات الحيوانية،  ضمن برامج التحسين الوراثي للسلالات المحلية في محافظات الجمهورية لرفع الكفاءة الانتاجية لها والمساعدة في سد الفجوة بين الانتاج والاحتياج من البروتين الحيواني  في مصر .
  قال الدكتور عبد الحكيم محمود ، رئيس الخدمات البيطرية  ،  في تصريحات  لـ "اليوم  السابع "،  إنه يتم تنفيذ توجيهات السيد القصير  وزير الزراعة ، في استكمال برامج  الترقيم رؤوس الماشية  ومتابعة الولادات والمذبوحات وفقا للمعدلات حتى يتم تحديث الحصر بشكل دوري  من اجل توفير البيانات الصحيحة والتي تساعد في وضع الخطط وتحديد احتياجات من اللحوم  والأمصال والرعاية ومراكز تجميع الألبان ، والرقابة  على عدم ذبح الإناث والبتلو من  خلال لجان  مرورية  ومتابعة جادة لذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية.
 
وأضاف "عبد الحكيم " ، أن  الهيئة تقوم  بالرعاية البيطرية للثروة الحيوانية  والترقيم وتقديم كل الرعاية والمتابعة والتحصينات، والاهتمام بالتلقيح الاصطناعي كهدف رئيسى تسعى اليه الدوله من أجل تحسين السلالات الوراثية،  متابعا  أنه يتم متابعة  تكليفات  السيد القصير  وزير الزرعة   بتجهيز الوحدات البيطرية بالمعدات اللازمة ، والتنسيق مع مراكز التقليح وتدريب الاطباء البيطريين على ذلك بالمراكز التابعة للوزارة .
 
وكان  السيد القصير  وزير الزراعة  ، وجه  بمساعدة وحماية المربى الصغير الذى يملك معظم رؤوس الماشية فى مصر والاهتمام بالتحسين الوراثى للقطعان المحلية سواء كانت ماشية لحم أو لبن وزيادة قدرات مراكز التلقيح الاصطناعى ورفع كفاءتها، والعمل الفورى على تطوير الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية، ونشر ثقافة التلقيح الاصطناعي، لتحسين المعدلات ورفع كفاءة الإنتاج الحيوانى وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان  .
 
1b2c6e48-31ba-4aca-a56b-a04fafaddd4b
 
7b22a663-864a-4198-b74b-a93a0ab52e73
 

 

8f8696f6-c34b-4fd8-8c22-f554db2b3006
 

 

83bcb188-c6d0-484a-bb3b-28152d59104b
 
302e51a3-f467-4bf1-894e-336b76bfbac0
 
1513c2fb-ec05-488b-9f79-0da5ccd094b5
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة