طفل أمريكى يقود منطادا هوائيا لـ20 دقيقة بمفرده.. صور

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:35 م
طفل أمريكى يقود منطادا هوائيا لـ20 دقيقة بمفرده.. صور طفل أمريكى يقود منطادا هوائيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم عدم قدرته حتى الآن على قيادة سيارة، إلا أن الأمريكي جي تي هيد البالغ من العمر 8 سنوات تمكن من التحليق في الهواء، ليصبح أصغر شخص في العالم يقود منطاداً هوائياً بمفرده.

906120

ووفقا لصحيفة الرؤية الإماراتية، حلق الصبي لمدة 20 دقيقة على ارتفاع 122 متراً لمسافة ميل ونصف شمال ولاية جورجيا، ليكسر الرقم القياسي السابق الذي سجله الأمريكي بوبي برادلي بعمر 9 سنوات عام 2011

906118

وتعلم جي تي، وهو طالب في الصف الرابع، مهارة الطيران بالمنطاد الساخن من والده تارب هيد، الذي يمتلك شركة مناطيد هوائية، ويحترف قيادتها منذ نحو 4 عقود.

ويقول هيد إن ابنه قام بالتحضير لهذا الإنجاز لعدة سنوات، مبيناً أنه تدرب على التحليق بالمناطيد التي تعمل بالتحكم عن بُعد، قبل أن يتقن قيادتها بمفرده.

906119

وقال جي تي عن تجربته الفريدة: «رأيت غروب الشمس، ورأيت الكثير من الأبقار، أما أفضل لحظاتي في الهواء فكانت رؤية الجزء الخلفي من جبل يوناه».

وعقب هبوطه مباشرة قام جي تي بالاتصال بحامل الرقم القياسي السابق برادلي الذي حقق إنجازه بالتحليق لمدة 26 دقيقة في سماء ولاية نيو مكسيكو، وتلقى منه التهنئة بالإنجاز، ووعده بمواصلة التحليق بالمنطاد إلى مستويات أعلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة