"الغالى يرخصلك".. "التموين" تبدأ العمل بالفترة الثانية من الأوكازيون الصيفى لمدة شهر.. التخفيضات تصل إلى 60% لتنشيط حركة المبيعات .. ارتفاع أعداد المحلات المشاركة في الأوكازيون لـ2600 محل حتى الآن

الإثنين، 24 أغسطس 2020 07:00 ص
"الغالى يرخصلك".. "التموين" تبدأ العمل بالفترة الثانية من الأوكازيون الصيفى لمدة شهر.. التخفيضات تصل إلى 60% لتنشيط حركة المبيعات .. ارتفاع أعداد المحلات المشاركة في الأوكازيون لـ2600  محل حتى الآن "التموين" تبدأ العمل بالفترة الثانية من الأوكازيون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالفترة الثانية من الأوكازيون الصيفى بعد قرار   الدكتور علي المصيلحي وزير  التموين والتجارة الداخلية مد فترة التصفيات الموسمية لمدة شهر  والتي كان من المفترض لها أن تنتهى السبت الماضى ولكن تم مدها حتى يوم 22 سبتمبر المقبل ، على أن تلتزم الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية و تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.


وستكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية  حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مؤكده  أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة حيث تواصل الوزارة  العمل بالاوكازيون الصيفي من خلال إصدار التصاريح للمحلات التجارية الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الصيفي بالمحافظات المختلفة.

ز كشف تقرير رسمي للوزارة   عن استمرار مشاركة المحلات في عروض تخفيضات الأسعار، وأن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأي نسبة في التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات، وأن عدد المحلات التي شاركت فى الأوكازيون  بلغت 2600 محل حتى الان وأنه يتم  تقديم تخفيضات في أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبة التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التي يتم الإعلان عنها

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى  فإن المحلات التي تشارك فى الأوكازيون الصيفي، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،حيث تصل نسبة التخفيضات حاليا لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 60 %، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوي.

وأكد ايمن حسام الدين مساعد وزير  التموين لشؤون التجارة الداخلية على استمرار حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون، وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية كما يتم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بالوزارة للمرور على أكثر عددا من المحلات والأسواق المختلقة بالمحافظات، ، وتم تحرير 579 مخالفة  منذ بداية انطلاق الأوكازيون الصيفي وحتى الآن، منهم 217  مخالفات عن عروض، وهمية لتخفيضات الأسعار، حيث يتم متابعة بيانات الباركود الخاصة المنتج  لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم  المعلن عنه فى الأوكازيون ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وكذلك تحرير مخالفات عن عدم وجود تصريح بجانب تحرير العديد من المخالفات الأخرى، وانه تم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتها الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية  التنبيه على المديريات بشأن إصدار نشرات توعوية للمستهلك خلال شراؤه فى فترة الأوكازيون الصيفى للاستفادة من عروض تخفيضات الاسعار منها مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري وكذلك التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التي يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات ، وان تتقدم المواطنين بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية كما يتم تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية  وأنه يجب على المستهلك تفقد  أكثر من محل مشارك فى الأوكازيون الشتوي للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة