أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. وزير خارجية أمريكا يصل إسرائيل فى مستهل جولة شرق أوسطية.. إيطاليا تبدأ تجارب لقاح كورونا على 90 متطوعا.. وروسيا: لا قرارات بشأن استئناف رحلات الطيران الدولية

الإثنين، 24 أغسطس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. وزير خارجية أمريكا يصل إسرائيل فى مستهل جولة شرق أوسطية.. إيطاليا تبدأ تجارب لقاح كورونا على 90 متطوعا.. وروسيا: لا قرارات بشأن استئناف رحلات الطيران الدولية مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رايتس ووتش: أصحاب الأعمال فى قطر تذرعوا بفيروس كورونا لوقف أجور العمال

العمالة فى قطر
العمالة فى قطر

اتهمت منظمة "هيومن رايتس"، قطر بعدم تنفيذ وعودها بإصلاحات أساسية لحماية العمال، مؤكدة أن أصحاب الأعمال في قطر تذرعوا بفيروس كورونا لوقف الأجور.

وزير النفط السورى: إخماد النيران فى خط الغاز العربى بعد تعرضه لاعتداء إرهابى

وزير النفط السورى على غانم
وزير النفط السورى على غانم

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية السوري المكلف بتسيير الأعمال المهندس على غانم، إخماد النيران التي اندلعت في خط الغاز العربي بين منطقتي الضمير وعدرا بشكل كامل وذلك بعد تعرضه لاعتداء إرهابي فجر اليوم الاثنين، وقال غانم - فى تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا" - إن الانفجار، الذي تعرض له خط الغاز العربي، ناجم عن عمل إرهابي، مشيراً إلى أنه وبعد إخماد الحريق بشكل كامل بدأت على الفور عمليات الكشف الفني على الخط لإجراء الصيانة وتبديل المقاطع المتضررة، وخلال الساعات المقبلة سيتم تزويد محطات التوليد بالغاز وعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي.

رئيس مجلس السيادة السودانى: سنتصدى لمؤامرات تستهدف وحدة وحدود السودان

البرهان
البرهان

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة فى السودان، إن هناك جهات تحاول اختطاف ثورة الشباب السوداني، مشددا: لن نسمح باختطاف الثورة.

ميليشيات الحوثى تعترف بمقتل قيادى عسكرى بارز فى غارات للتحالف

الحوثيين ـ صورة أرشيفية
الحوثيين ـ صورة أرشيفية

اعلنت ميليشيات الحوثى اليوم الاثنين، مقتل اللواء "روح الله زيد علي مصلح" أحد أبرز قياداتها العسكرية، والمقرب من زعيمها عبدالملك الحوثي، ونجل مساعد مؤسس الميليشيات، ونعت قيادات حوثية - حسبما أفادت قناة (العربية الحدث) الإخبارية - مقتل اللواء "روح الله زيد علي مصلح"، مؤكدة أنه سيتم تشييع جثمانه اليوم مع قيادات أخرى في العاصمة صنعاء .

الحكومة الروسية: لا قرارات جديدة بشأن استئناف رحلات الطيران الدولية

تاتيانا جوليكوفا
تاتيانا جوليكوفا

نفت الأمانة العامة لنائب رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا اليوم الاثنين، وجود أي قرارات حكومية جديدة بشأن استئناف رحلات الطيران الدولية حتى الآن.

وزير خارجية بريطانيا: تعليق إسرائيل ضم أراض خطوة ضرورية لتعزيز السلام

دومينيك راب
دومينيك راب

قال وزير خارجية بريطانيا دومينيك راب،، تعليق إسرائيل ضم أراض خطوة ضرورية لتعزيز السلام بالشرق الأوسط ، مضيفا إنه سيستغل زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة للضغط من أجل استئناف الحوار.

إيطاليا تبدأ تجارب لقاح كورونا على 90 متطوعا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تبدأ إيطاليا اليوم الاثنين فى أحد مستشفيات روما التجارب على البشر للقاح فيروس كورونا، واستجاب آلاف الأشخاص للدعوة للبحث عن متطوعين فى الأسبوع الماضى، وتقدم نحو 5000 شخص، لكن فى النهاية سيكون هناك 90 شخصًا يخضعون للاختبارات في معهد لازارو سبالانزاني الوطني للأمراض المعدية.

وزير الخارجية الأمريكى يصل إسرائيل فى مستهل جولة شرق أوسطية

بومبيو
بومبيو

وصل وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو صباح اليوم الاثنين، إلى إسرائيل في مستهل جولة في الشرق الأوسط تستمر خمسة أيام، وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أنه من المقرر أن يناقش بومبيو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو النفوذ الإيراني في المنطقة، وسبل تعزيز وتعميق العلاقات بين إسرائيل وباقي دول الشرق الأوسط ، موضحة أنه من المقرر أن يلتقي زيارته نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، ووزير الدفاع بيني جانتس .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة