صور..العالم هذا الصباح.. أسوأ موسم حرائق فى تاريخ الولاية وترامب يعلن مناطق كوارث.. العالم يعود لفرض ارتداء الكمامات بالقانون وغرامات للمخالفين.. الاحتفالات تكتسى شوارع ميونخ بعد تتويج البايرن بلقب دورى الأبطال

الإثنين، 24 أغسطس 2020 09:05 ص
صور..العالم هذا الصباح.. أسوأ موسم حرائق فى تاريخ الولاية وترامب يعلن مناطق كوارث.. العالم يعود لفرض ارتداء الكمامات بالقانون وغرامات للمخالفين.. الاحتفالات تكتسى شوارع ميونخ بعد تتويج البايرن بلقب دورى الأبطال العالم هذا الصباح
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح، و منها جحيم كاليفورنيا أسوأ موسم حرائق فى تاريخ الولاية وترامب يعلن مناطق كوارث، و الكمامة هى الحل العالم يعود لفرض ارتداء الكمامات بالقانون وغرامات للمخالفين، والاحتفالات تكتسى شوارع ميونخ بعد تتويج البايرن بلقب دورى الأبطال
 

جحيم كاليفورنيا.. أسوأ موسم حرائق فى تاريخ الولاية.. وترامب يعلن مناطق كوارث

 
كابوس الحرائق يعود مجددا إلى الأمازون، معيدا إلى الأذهان ما اصطلح على تسميته قبل عام، بـ"يوم النار"، وهو يوم إشعال الحرائق عن قصد موجة غضب دولية واسعة، ووافق الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، على إعلان كل من إقليم بورتوريكو وولاية كاليفورنيا مناطق كوارث.
 
النيران تلتهم الأخضر واليابس فى غابات الامازون
النيران تلتهم الأخضر واليابس فى غابات الامازون
 
وجاء فى بيان للبيت الأبيض، أن "الرئيس دونالد ترامب أعلن  بورتوريكو وكاليفورنيا مناطق كوارث وأمر بتقديم دعم فدرالى لجهود سلطات الولاية فى المناطق المنكوبة" ، ويتيح هذا القرار التمويل الفدرالى للسلطات المحلية وبعض المنظمات غير الحكومية لتقوم بأعمال الإغاثة وإزالة آثار الإعصار فى ولاية كاليفورنيا المتضررة من حرائق الغابات التى بدأت فى 14 أغسطس 2020 وما زالت مستمرة.
 
الاشجار تتحول إلى رماد
الاشجار تتحول إلى رماد
ويتيح إجراء الرئيس التمويل الفيدرالى للأفراد المتضررين فى مقاطعات ليك، ونابا، وسان ماتيو، وسانتا كروز، وسولانو، وسونوما، ويولو.
 
النيران تلتهم الأخضر واليابس فى غابات الامازون
النيران تلتهم الأخضر واليابس فى غابات الامازون
ويمكن أن تشمل المساعدة منحا للإسكان المؤقت وإصلاحات المنازل، وقروضا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافى من آثار الكارثة.
 
تصاعد الدخان جراء الحرائق
تصاعد الدخان جراء الحرائق
 

الكمامة هى الحل ..العالم يعود لفرض ارتداء الكمامات بالقانون وغرامات للمخالفين

 
نظرا لعودة الانتشار السريع لفيروس كورونا فى مختلف دول العالم ، لم تجد الكثير من الحكومات إلا اللجوء لفرض الكمامات بقرارات وزارية أو إجراءات تنفيذية صارمة ، وذلك فى محاولة لاحتواء الموجة الثانية من انتشار الفيروس ، وخاصة فى دول أوروبا وفى مقدمتها فرنسا ، وغيطاليا ، وإسبانيا والدنمارك وبلجيكا، كذلك عدد كبير من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا أندونيسيا، والعاصمة الصينية .
 
سوق فى باريس وفرض الكمامة فى الأماكن العامة من السادسة مساء
سوق فى باريس وفرض الكمامة فى الأماكن العامة من السادسة مساء
وقد قرر مجلس الأمن القومى البلجيكى تمديد التزامه مرة أخرى وأصبح من الواجب ان يرتدى الجميع قناع فم فى جميع الأوقات، واعتباره إلزاميًا أيضًا فى جميع الأماكن المزدحمة،   يتوقع العديد من العلماء البلجيكيين حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، وسط مخاوف من أن تكون البلاد غير مستعدة بما فيه الكفاية للتصدى لها، وفقاً لتقرير نشر بموقع شبكة VRT الفلمنكية.
 
ارتداء الكمامة فى متنزهات جاكرتا بأندونيسيا
ارتداء الكمامة فى متنزهات جاكرتا بأندونيسيا
وتتصدر إيطاليا الدول الأوروبية فى غرامات الكمامة حيث تصل الغرامة تتراوح بين 400 يورو إلى 1000 يورو، وكانت أولى المناطق الإيطالية هى كامبانيا، التى طبقت غرامة الـ 1000 يورو، بينما فى روما العاصمة وميلانو ومدن أخرى، فتتطبق غرامة 400 يورو.
 
شارع مونتورجيل وقرار إلزامى فى فرنسا بارتداء الكمامة
شارع مونتورجيل وقرار إلزامى فى فرنسا بارتداء الكمامة
فيما أعلن وزير التربية والتعليم الفرنسى جون ميشيل بلانكير،  أن "ارتداء القناع سيكون منهجيا من جانب جميع الطلاب من سن الكلية، وليس فقط فى حالة عدم وجود مسافة تباعد اجتماعى"، وأوضح الوزير الفرنسى ان الالتزام بارتداء الكمامات الواقية ضرورة لا مفر منها ليس فقط فى الأماكن المغلقة وإنما فى الجيدة التهوية أيضاً مشيرا إلى ان الفيروس لم يمت ولكنه بدا فى التطور من جديد، وكل من هم فى المؤسسات التعليمية ملزمين بتطبيق القرار بداية من العمال والمدرسين والطلاب.
 
لوس أنجلوس تفرض الكمامات لمواجهة انتشار كورونا
لوس أنجلوس تفرض الكمامات لمواجهة انتشار كورونا
 

الاحتفالات تكتسى شوارع ميونخ بعد تتويج البايرن بلقب دورى الأبطال

 
كتست شوارع مدينة ميونخ بالألوان الحمراء، احتفالا بتتويج عملاق المدينة الألمانية بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، وذلك بعد الفوز باللقب للمرة السادسة فى تاريخه، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسى بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى نهائى البطولة.
 
الجماهير
الجماهير
وخرجت الجماهير إلى الشوارع لتحتفل بفوز فريقها باللقب الغائب منذ 7 سنوات، وعودة عملاق ألمانيا ملكًا على عرش قارة أوروبا من جديد.
 
جماهير البايرن
جماهير البايرن
هدف المباراة الوحيد جاء عبر الفرنسى كينجسلى كومان فى الدقيقة 59 من ضربة رأسية إثر عرضية رائعة من جوشوا كيميتش، وهو الهدف رقم 500 للفريق البافارى فى تاريخ مشاكاتهم فى دورى الأبطال.
 
جماهير الفريق البافاري
جماهير الفريق البافاري
بايرن ميونخ نجح فى تحقيق اللقب السادس فى تاريخه والأول له منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند، ليحقق الثلاثية التاريخية بعد الفوز بالدورى والكأس المحليين.
 
فرحة عارمة بين الجماهير
فرحة عارمة بين الجماهير
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة