أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم لتليفزيون اليوم السابع.. تفجير بشمال لبنان.. تنفيذ 42 دوراً بالبرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية.. وزير خارجية أمريكا: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.. وصالح جمعة يدخل حسابات فايلر

الإثنين، 24 أغسطس 2020 04:07 م
نشرة منتصف اليوم لتليفزيون اليوم السابع.. تفجير بشمال لبنان.. تنفيذ 42 دوراً بالبرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية.. وزير خارجية أمريكا: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.. وصالح جمعة يدخل حسابات فايلر رغدة بكر ونسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد ورغدة بكر، والتي تم فيها استعراض أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية على مدار اليوم، وبدأت نشرة منتصف اليوم بالخبر الخاص بإقدام شخص على تفجير نفسه، خلال محاصرته من قبل قوات الأمن اللبنانى بمخيم للاجئين السوريين بمنطقة عكار شمالي لبنان، وتسبب الانفجار في سقوط عدد من القتلى والجرحى، حيث أقدم سورى على تفجير نفسه في غرفة صغيرة بمنطقة الفتوح الواقعة بين خربة داوود والبيرة في عكار.

 

رغدة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد

وقال رئيس بلدية خربة داوود: لا نعلم حتى اللحظة، إن كان الانفجار ناجما عن تفجير قنبلة أم أن الشاب فجر نفسه، مشيرا إلى أن الغرفة يملكها شخص من بلدة عين الزيت، ولا نعلم إن كان قد استأجرها منه منذ وقت الجريمة.

كما تطرقت نشرة منتصف اليوم إلى أعلان وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار، أن مكتب التنسيق على أتم الاستعداد لمساعدة أي طالب تواجهه مشكلة في عملية التسجيل بتنسيق المرحلة الأولى، موضحًا أنه من المرتقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق بعد 3 أيام من غلق باب تسجيل الرغبات، وإعلان مواعيد انطلاق المرحلة الثانية والحدود الدنيا لكل الشُعب .

وتابعت نشرة منتصف اليوم ما قاله الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه تم حتى الآن تنفيذ 42 دورا بالبرج الأيقونى بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أن نسبة الإنجاز الإجمالي بالحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، بلغت  87 %، حيث تم الانتهاء من التشطيبات المعمارية والأعمال الكهروميكانية للمبانى، وجارٍ الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع العام.

واستعرضت نشرة أخبار منتصف اليوم ما أكده "رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب"، حول تطوير منظومة الضرائب الجديدة تساعد على التحول الرقمى خلال المرحلة القادمة، موضحًا أن هذه المنظومة المتطورة تساعد الممولين فى التحقق من صحة بيانات الفواتير لأطراف التعامل قبل إصدارها.

نسرين فؤاد ورغدة بكر
نسرين فؤاد ورغدة بكر

 وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه سيتم إلزام الأشخاص بتقديم الإقرارات الضريبية إليكترونيًا من يناير 2021، وذلك عن طريق موقع البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية، حيث يلتزم جميع الممولين بضريبة الدخل سواء كانوا  (أشخاص اعتباريين ، أو أشخاص طبيعيين ).

وتضمنت نشرة أخبار منتصف اليوم ما شهدته حديقة حيوان الجيزة اليوم إقبالا ملحوظا من قبل زوراها وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وذلك بعد اعلان فتح جميع حدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة اليوم.

وأوضح المسئولون عن حديقة الحيوان إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشيرين إلى الاستعداد للتعامل مع أى حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب اسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أى طارئ.

وعن الأخبار العالمية استعرضت النشرة ما أكده وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على أن بلاده لن تسمح بامتلاك إيران السلاح النووي، مشددا على أن حصول إيران على السلاح سيضر بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أن واشنطن تعمل على أن يصبح الشرق الأوسط أكثر استقراراً.

يذكر أن بومبيو بعد إتمام زيارته لإسرائيل سيتوجه إلى السودان، ومن المتوقع أن يناقش مبادرات السلام في الشرق الأوسط مع المسؤولين هناك، على أن يتوجه بعد ذلك إلى الإمارات العربية المتحدة.

وتناولت النشرة طرح النجم عمرو دياب كليب أغنيته الجديدة "أماكن السهر" والذى انتهى من تصويرها الفترة الماضية بالساحل الشمالى، وتصدرت الأغاني الأكثر استماعاً، منذ طرحها منذ عدة أيام، وكتب كلماتها تامر حسين، ولحنها عزيز الشافعى.

كما أعد لجمهوره مفاجأة كبرى بطرح الكليب في عدد كبير من دور السينما بالقاهرة ومختلف المدن المصرية، حيث يتسنى لجمهور السينما مشاهدة الكليب فى قاعاتها المختلفة.

أما عن أخبار الرياضة فقد نجح فريق بايرن ميونخ الألمانى، أمس فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين ، على ملعب "النور"، فى العاصمة البرتغالية لشبونة.

وبذلك أصبح بايرن ميونخ أول فريق ينجح فى حصد اللقب، دون تلقى أى هزيمة خلال موسم واحد بدورى ابطال أوروبا، منذ  أن حققها مانشستر يونايتد، خلال موسم 2008 - 2009.

رغدة بكر ونسرين فؤاد5
رغدة بكر ونسرين فؤاد

وعلى المستوى الرياضى دخل صالح جمعة صانع ألعاب النادى الأهلى حسابات السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى بداية من مباراة الجونة القادمة، والمقرر إقامتها مساء الاربعاء باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ22 لبطولة الدورى الممتاز.

ويحاول المدير الفنى للفريق تجهيز لاعبيه جيداً لمواجهة الجونة ومحو آثار الهزيمة الثقيلة التى تلقاها فى مباراة الزمالك والتى خسرها الأحمر بثلاثة أهداف لهدف.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة خلال الأسابيع القادمة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمى الذى يجلب الكتل الهوائية الساخنة وبخار الماء نتيجة مروره على البحرين الأبيض والأحمر.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إنه لا يوجد أى تغيرات جوية طارئة خلال الفترة القادمة، رغم ارتفاع أو انخفاض فى درجات الحرارة ولكنها حول المعدلات الطبيعية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، القاهرة العظمى 36 والصغرى 24، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25، وأسوان العظمى 40 والصغرى 26.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة