أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام "السياحة العالمية" يختتم زيارته لمصر بالمتحف الكبير والأهرامات.. فنجان قهوة أمام خوفو وتذكار لزوجته.. يؤكد: سأعود بصحبة أسرتى.. العنانى: انبهر بإجراءاتنا وزيارته دعاية مجانية.. ولا تعديل بإشغال الفنادق

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 02:26 م
أمين عام "السياحة العالمية" يختتم زيارته لمصر بالمتحف الكبير والأهرامات.. فنجان قهوة أمام خوفو وتذكار لزوجته.. يؤكد: سأعود بصحبة أسرتى.. العنانى: انبهر بإجراءاتنا وزيارته دعاية مجانية.. ولا تعديل بإشغال الفنادق وزير السياحة والآثار وأمين عام "السياحة العالمية"
كتبت آمال رسلان - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزوراب بولوليكاشفيلى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية فى ختام زيارته لمصر على استعداد المنظمة الكامل للدعم المستمر إلى مصر لعودة معدلات الحركة السياحية الوافدة اليها إلى سابق عهدها قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (1)

وأعرب بولوليكاشفيلى عن استمتاعه وسعادته بزيارته لمصر وخاصة فى ظل جدية الإجراءات الاحترازية المطبقة بالفنادق والتى شهدها على أرض الواقع خلال هذه الزيارة، كما أعرب عن رغبته فى زيارة مصر قريبا لقضاء اجازته مع عائلته على شواطئ مدينة الغردقة الخلابة.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (2)

وعبر الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، عن سعادته باختتام زيارته لمصر بزيارة المتحف المصرى الكبير، لافتا إلى أن هذا المتحف سيعود على السياحة المصرية بالإيجاب، معربا عن اعجابه بالإجراءات المصرية لاستعادة السياحة، حيث بعد شهرين من افتتاح السياحة فى مصر نحن هنا نرى إجراءات حازمة لانتشار العدوى والتزام بها من كافة القطاع السياحى، مؤكدا أن السياحة ستعود خطوة بخطوة إلى أفضل مما كانت، ومنذ الغد سيعود السياح لمصر.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (3)

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على أهمية زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن ما كتبه على السوشيال ميديا وصفحات منظمة السياحة العالمية عن دقة الإجراءات الاحترازية المصرية، دعاية مجانية لمصر وتوازى الدعاية التى قامت بها مصر خلال الشهر الأخير.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (4)

وشدد العنانى، على أن مصر تعمدت عدم الاستعجال فى فتح السياحة، لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل صحيح ودقيق، مؤكدا على أنه غير مطروح فى الفترة الحالية رفع نسبة الإشغال بالفنادق عن الـ50%، قائلا: "حققنا نجاح ونريد الحفاظ عليه ولن نستعجل فى استعادة السياحة، مشيرا إلى أن الدول التى استعجلت عادت من جديد للإغلاق".

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (5)

وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أن السياحة الثقافية تعود أول سبتمبر ولذلك كان تطبيق الـpcr  هام للغاية للحفاظ على حياة السائحين والمواطنين فى المدن السياحية، قائلا: "أنا سعيد بـ130 ألف سائح الذين زاروا مصر حتى الآن، وهذه الفترة سأكون حازما جدا فى تطبيق الإجراءات ومعاقبة المخالفين".

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (6)

ولفت العنانى، إلى أن أمين عام منظمة السياحة العالمية بعد تفقد الإجراءات قال: "بعض إجراءاتكم زيادة ومتشددة وأنه كان يراقب كل تصرفات العاملين مع النزلاء بعيدا عن تواجد الوزير وتأكد أن ما شاهده ليس شو بل إجراءات حقيقية يلتزم بها الجميع"، وكشف العنانى عن دعوته لعقد اجتماع لوزراء السياحة فى مصر لبحث مستقبل القطاع بعد كورونا.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (7)

وأكد وزير السياحة والآثار، أن السياحة الثقافية تحدى جديد نتمنى النجاح فيه كما نجحنا فى تجربة البحر الأحمر وجنوب سيناء، لافتا إلى أن الإشغالات فى كافة المرافق تم تخفيضها إلى 50% بداية من البالون فى الاقصر والفلوكات النيلية والمتاحف والمناطق الاثرية وحتى "الحنطور"، ومن يخالف لن يكون له مكان فى المنظومة الجديدة.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (8)

وأوضح العنانى، إلى أنه لم يجد أفضل من المتحف المصرى الكبير ليكون آخر محطة فى زيارة أمين عام منظمة السياحة العالمية لمصر، لافتا إلى أن المتحف يدعوا للفخر، وكل مرة يزور فيها المتحف يشعر بالانبهار.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (9)

وأضاف العنانى أن المتحف سيكون مفاجأة للعالم اجمع، وهو ليس مجرد ثقافى بل أنه مشروع سياحى الأهم فى العالم خلال القرن الـ21، وهدية مصر للعالم، لافتًا إلى أن الأمين العام يختتم زيارته لمصر من المتحف المصرى الكبير بعد جولات فى الغردقة وتفقد الإجراءات الاحترازية فى المطار والفنادق ومراكز الغوص واجتماعات مع المستثمرين السياحيين واتحاد الغرف السياحية، موضحًا أن أمين عام المنظمة التقى أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وزيارة للمتحف القومى للحضارة.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (10)

وقال وزوراب بولوليكاشفيلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن هذا المتحف سيعود على السياحة المصرية بالإيجاب، معربا عن إعجابه بالإجراءات المصرية لاستعادة السياحة، متابعًا: "بعد شهرين من افتتاح السياحة فى مصر نحن هنا نرى إجراءات حازمة لانتشار العدوى والتزام بها من كافة القطاع السياحى"، مؤكدا أن السياحة ستعود خطوة بخطوة إلى أفضل مما كانت، ومنذ الغد سيعود السياح لمصر.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (11)

وتفقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وزوراب بولوليكاشفيلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، المتحف المصرى الكبير، هذا الصرح الثقافى والأثرى الذى ينتظر العالم اجمع افتتاحه، حيث عبر عن اعجابه الشديد بهذا الصرح ومقتنياته.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (12)

وبدأت الجولة بميدان المسلة المعلقة، حيث قدم العنانى شرحا مفصلا عن فكرة الميدان والذى يظهر المسلة من كافة جوانبها بما فيها القاعدة المنقوش عليها اسم الملك رمسيس.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (13)

ثم تفقد الوزير والمسئول الدولى البهو العظيم، وأزاحا الستار عن أحدث تمثالين لملك وملكة من العصر البطلمى انضما للعرض فى بهو المتحف المصرى الكبير، وهما مصنوعان من الجرانيت الوردى ويصل طول كل واحد منهما إلى حوالى 5 امتار. 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (14)

وعرض العنانى على زوراب جزء من الهدايا التذكارية المصنعة بأيدى مصرية داخل المتحف المصرى الكبير والتى ستكون علامة تجارية كبيرة تحمل اسم المتحف المصرى الكبير وسيتم الترويج لها عالميا.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (15)

واختار العنانى إحدى الهدايا المصنعة على شكل اكسسوارات نسائى على شكل زهرة اللوتس، ومنحها لرئيس عام منظمة السياحة العالمية تذكارا لزيارته للمتحف.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (16)

وأكد العنانى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه دعوة لأمين عام المنظمة لحضور افتتاح المتحف المصرى الكبير، وقال: "الرئيس سيقرر موعد الافتتاح المناسب ونحن سنكون جاهزين".

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (17)

وكان الوزير اصطحب أمين عام المنظمة إلى منطقة البانوراما بأهرامات الجيزة والمطعم المزمع افتتاحه قريبا، ثم زار المسئول تمثال ابو الهول والتقط صورا تذكارية.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (18)

وخلال الجولة بالأهرامات قدم العنانى توجيها لأصحاب الجمال بالالتزام بركوب واحد فقط خلال جولة الجمل، كإجراء احترازى ضد فيروس كورونا.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (19)

وجلس أمين عام منظمة السياحة العالمية فى المطعم بمنطقة البانوراما، وتناول القهوة بصحبة وزير السياحة والآثار، حيث قال الأمين العام للمنظمة: "أعظم فنجان قهوة شربته فى حياتى".

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (20)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (21)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (22)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (23)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (24)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (25)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (26)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (27)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (28)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (29)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (30)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (31)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (32)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (33)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (34)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (35)
 

 

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار (36)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة