أكرم القصاص - علا الشافعي

"إيميكس" تعتزم تقديم عرض شراء إجباري لأسهم "النيل لحليج الأقطان" بـ 50 جنيها

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 05:24 م
"إيميكس" تعتزم تقديم عرض شراء إجباري لأسهم "النيل لحليج الأقطان" بـ 50 جنيها الرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تلقيها عرضاً عن نية شركة إيميكس انترناشيونال في التقدم بعرض شراء إجباري على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان، وذلك حتى عدد 52.992 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم الشركة بسعر نقدي يبلغ 50 جنيها، وبشرط ألا تقل نسبة الاستحواذ عن 50% من أسهم رأسمال الشركة، وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.
 
وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة النيل لحليج الأقطان برئاسة السيد عبد العليم الصيفى، قد عقدت للنظر في زيادة رأس مال الشركة ومنح حق الاكتتاب للمساهمين القدامى بواقع سهم لما سهم أصلى بالقيمة الأسمدة 5 جنيهات لكل سهم علاوة على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي.
 
وافقت الجمعية العامة على قرار مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 8 يونيو 2020 بالموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 264.9 مليون جنيه إلى 529.9 مليون جنيه بزيادة قدرها 264.9 مليون جنيه بالقيمة الأسمية 5 جنيهات للسهم وتخصص الزيادة لقدامى المساهمين كلهم بحسب نسبة مساهمتهم في رأس المال على أن تكون الزيادة نقداً.
 
كما احاطت الجمعية العامة الأعضاء أن القيمة العادلة التى تم تحديدها للسهم هو 35.53 قرشا، وفق تقييم شركة العاصمة للاستشارات المالية المعتمدة من الرقابة المالية، بجانب احاطتهم بقرار اللجنة الوزارية لص المنازعات حول تحديد قيمة التعويض.
 
ووافقت الجمعية على تعديل المادة 4 من النظام الاساسى للشركة وكذلك تفويض مجلس الادارة لتعديل المادتين 6 و7 من النظام الاساسي للشركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة