أكرم القصاص - علا الشافعي

الأطباء البيطريون يصوتون اليوم لانتخاب النقيب العام من بين 14 مرشحا.. 57 بيطريا يتنافسون على مقاعد النقابة العامة و288 بالمحافظات.. 55 مستشارا يشرفون على التصويت.. و"الكمامة" شرط دخول اللجان1

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 07:00 ص
الأطباء البيطريون يصوتون اليوم لانتخاب النقيب العام من بين 14 مرشحا.. 57 بيطريا يتنافسون على مقاعد النقابة العامة و288 بالمحافظات.. 55 مستشارا يشرفون على التصويت.. و"الكمامة" شرط دخول اللجان1 نقابة الأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أكثر من حوالى 150 من تأجيل إجراء انتخابات التجديد النصفى للأطباء البيطريين، لاختيار النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، بسبب انتشار فيروس كورونا، تُجرى صباح اليوم، الأربعاء 26 أغسطس 2020، انتخابات التجديد النصفى على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائى كامل.

وتبدأ عمليات التصويت بكافة المحافظات من العاشرة صباحا، وتستمر حتى السادسة مساء، تحت إشراف قضائى كامل، حيث يشارك بالإشراف على عمليات الاقتراع 55 مستشار من هيئة النيابة الإدارية، بعدد 55 لجنة انتخابية فى 27 محافظة.

ويتنافس على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، 14 مُرشحا، هم: هانى السيد مرعى، علاء أحمد عبد الرؤوف السيد، حسن حلمى محمد عطية، شيرين على زكى، خالد حلمى محمد سليم، عبد العزيز محمد الجوهرى، حميدة عبد الجواد محمود الشيخ، محمد عفيفى على سيف، بهاء الدين محمد صابر الغرباوى، خالد فاروق محمد عبد الحميد محمد العامرى، أحمد عبد الكريم بديع إبراهيم، عصام عبد الشكور فرحات محروس، ثروت زكى عجايبى مرقص، عصمت محمد على سيد أحمد.

فيما يتنافس على 12 مقعد بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، 57 طبيبا بيطريا، وبالنقابات الفرعية بالمحافظات يتنافس على مقاعد رؤساء الفرعيات، وعضوية مجالسها 288 مُرشحا.

وأوضح الدكتور البدرى أحمد ضيف، وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين، رئيس لجنة الانتخابات، أن اللجنة تأكدت من استكمال مقرات اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات، استعداداتها لاستقبال الأطباء البيطريين، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الأعضاء أثناء مشاركتهم بالانتخابات، من خلال الإلتزام بارتداء الأطباء البيطريين للكمامات، واستخدام المطهرات، وتطبيق المسافات الأمنة بين الأطباء البيطريين.
 
وأشار إلى أنه تم التواصل مع رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لتطهير المقرات الانتخابية، لافتا إلى أنه تم عمل جروب يضم كافة رؤساء اللجان الفرعية للانتخابات، للتواصل مع اللجنة العليا ورئيسها، بحيث يتم حل أى مشكلة قد تحدث فى أى لجنة بشكل سريع، بالإضافة إلى تحديد أسماء أمناء اللجان بجميع المحافظات مع الموظفين الإداريين، والذين سيشاركوا فى تسيير اجراءات التصويت، وسداد اشتراكات الأعضاء، ودفع الرسوم وغيرهم.

وأضاف: لكى يسمح لك القاضى بالإدلاء بصوتك لابد من وجود بطاقة الرقم القومي، أو جواز سفر، أو كارنية عضوية النقابة، وإيصال سداد اشتراك النقابة العامة عن عام 2019، مشيرا إلى أنه سيتم السماح بسداد الاشتراكات المتأخرة بمقر لجنة الانتخابات، قبل التصويت، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم عدد 7 ورقات بألوان مختلفة لكل عضو بالنقابة، هم: اللون الأحمر، لانتخاب نقيب عام الأطباء البيطريين، واللون الأبيض، لانتخاب 3 أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية فوق 15 سنة، اللون الأبيض .. لانتخاب 3 أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية تحت 15 سنة، اللون الأخضر لانتخاب عضو مجلس النقابة العامة على مستوى المنطقة، واللون الأصفر لانتخاب رئيس النقابة الفرعية لمحافظتك، واللون الأزرق، لانتخاب عضوى مجلس النقابة الفرعية فوق 15 سنة، واللون الكريمى لانتخاب عضوى مجلس النقابة الفرعية تحت 15 سنة.

وأكد أن عمليات فرز الأًصوات ستبدأ فور انتهاء التصويت، فى مقر اللجان، تمهيدا لإعلان النتائج النهائية، فور استلام اللجنة العامة للاشراف على الانتخابات، نتائج فرز أًصوات اللجان الفرعية بالمحافظات.



 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة