أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة تحذرنا: إصابات كورونا تزايدت.. تجارب سريرية على 15 ألف مصرى للقاحين محتملين ضد الفيروس.. مد يوم آخر فى التنسيق.. ووزير التعليم: خطة العام الدراسى أول سبتمبر

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 04:20 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة تحذرنا: إصابات كورونا تزايدت.. تجارب سريرية على 15 ألف مصرى للقاحين محتملين ضد الفيروس.. مد يوم آخر فى التنسيق.. ووزير التعليم: خطة العام الدراسى أول سبتمبر نشرة منتصف اليوم من اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى جاء فيها عدد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وحور محمد.

 

وبدأت النشرة من مجلس الوزراء، حيث الاجتماع الهام الذى عرضت فيه الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحة والسكان، آخر المُستجدات الخاصة بموقف فيروس كورونا المستجد.


وقالت وزيرةُ الصحة أن حدوثَ "موجةٍ ثانية" من الفيروس يرتبط بالضرورة بشعورٍ زائفٍ بالأمان لدى الناس بأن الوباءَ قد انتهى، وبالتالى يدفعهم إلى التراخى فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وعرضت وزيرةُ الصحة خلال الاجتماع الإجراءات الواجب اتباعُها خلال هذه المرحلة فى ضوء تزايدِ أعداد الإصابات من جديد، للاستعداد لجميع السيناريوهات المحتملة.


ومع وزيرة الصحة أيضا بقيت النشرة حيث أوضحت هالة زايد، أن هناك ستة لقاحاتٍ فى مصرَ وصلت إلى المرحلةِ الثالثةِ من التجارب.


حور محمد ونسرين فؤاد

حور محمد ونسرين فؤاد

 

كما أن هناك تعاونٌ مع الصين لإنتاجِ اللقاحات، وسيتم عملُ التجربة السريرية الثالثة للقاحين متوفرين فى مصر على 15 ألف مواطن وبمجرد اعلانِ النتائج سيتم التصنيعُ.


وقالت الوزيرةُ أن مصرَ حجزت حصتَها من لقاحِ "أكسفورد" ضمن أربعة دُول فى المنطقة.



وإلى لبنان انتقلت النشرة ولكن مع شأن مصرى أيضا، حيث استقبل مطار رفيق الحريرى بالعاصمة بيروت، صباح اليوم الأربعاء طائرتين محملتين بـ19 طنا من المساعدات الطبية، وذلك ضمن رحلاتِ الجسر الجوى الذى وجهت مصرُ بإنشائه منذ اللحظات الأولى التى أعقبت انفجار مرفأ بيروت

 

كان فى استقبال الطائرتين لدى وصولهما مطار رفيق الحريرى السفيرُ المصرى بلبنان الدكتور ياسر علوى، ولفيفٌ من الدبلوماسيين.


وعودة إلى القاهرة مرةٍ أخرى جاءت نشرة منتصف اليوم فى خبر يهم أولياء الأمور ، حيث أكد الدكتور طارق شوقى، وزيرُ التربيةِ والتعليم، أنه سيتم شرحُ خطةَ التعاملِ مع العام الدراسى الجديد، خلالَ الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم.


وكتب شوقى، عبر حسابه الرسمى على فيسبوك: "سوف نشرح خطةَ التعاملِ مع العام الدراسى الجديد فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، وسنوضح كل التفاصيل"، مضيفًا: "كل ما يتم تداولُه عن المنصات والدروس ومجموعات التقوية والمصروفات الدراسية والمدارس الخاصة والدولية لا أساس له من الصحة

 

ومن التربية والتعليم إلى وزارةِ التعليم العالى التى قررت منذ قليل، مدَ فترة تسجيلِ الرغبات لطلاب المرحلةِ الأولى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساءً غد الخميس.

 
وقالت الوزارة فى بيانٍ لها، أن قرارَها يأتى فى إطار حرصِ الوزارة على مصلحة الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتِهم من خلال موقعِ التنسيق الإلكترونى


وفى خبر يهم العديد من المواطنين، قرر البنكُ المركزى، مدَ أوقاتِ العملِ بالبنوك لساعة ٍإضافيةٍ اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل، لتستقبل الجمهور من 8:30 صباحًا وحتى 3:00 عصرًا، وبالنسبة للموظفين من 8:00 صباحًا وحتى 4:00 عصرًا.


وكان البنكُ المركزى قد قلصَ ساعاتِ العملِ بالبنوك مع بدء تطبيقِ الإجراءاتِ الاحترازيةِ لمواجهةِ "كوفيد-19" فى مارس الماضي.



ومن الأخبار المتعلقة بكورونا أيضا، كشفت مصادرُ مطلعه بمطار القاهرة الدولى، لـ"اليوم السابع" أن عددَ الحالات التى تم منعُ دخولِها البلاد بسبب عدم اصطحاب تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، لا يتجاوز عددهم ال 25 راكبا من جنسيات مختلفة.

 

وطبقت وزارةُ الطيران المدنى، قرار مجلس الوزراء بحظر دخولِ جميع القادمين إلى مصر من غير حاملى الجنسية المصرية دون ما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشفِ عن فيروس كورونا المستجد بنتيجةٍ سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصولِ إلى الأراضى المصرية.
 

وتسهيلًا على المواطنيِن، أطلقت وزارةُ الصحةِ، بالتعاون مع إحدى شركات خدمات التأشيرات، لحجزِ موعدٍ عبرَ الإنترنت لإجراء اختبار PCR، من خلالِ منصةٍ إلكترونيةٍ تابعة لإحدى شركات خدمات التأشيرات.


وتتعاونُ وزارةُ الصحةِ لتقديمِ تلك الخدمة التى تتيحُ لطالبى تأشيرات السفر حجزَ موعدٍ لإجراء الاختبارِ بتكلفةٍ تبلغُ 3400 جنيه.



وإلى أخبار الرياضة انتقلت النشرة، كشف شريف إكرامى حارسُ مرمى النادى الأهلى أن رينية فايلر مدرب الفريق، حاول إقناعَه كثيرًا للبقاء مع الفريق فى الفترة المقبلة، إلا أنه رفضَ بأن يكون فى الاختيار الثانى، وقال إكرامى فى تصريحات تلفزيونية: كانت أولوياتى الخروج من الأهلى بشكلٍ محترم، والأمر جاء بتلقائية وبنية صافية، قائلا إنه قد يعود للنادى إذا شاءت الأقدار


واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث يشهد غدًا الخميس، انخفاضًا طفيفًا بدرجات الحرارة، ويسود طقسٌ مائلٌ للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتبلغ معدلاتُ الرطوبة 80%.

 

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء طقسًا حارًا، فيما يستمر الطقسُ شديدَ الحرارة بجنوب الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس، بالقاهرة العظمى 34 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة