أكرم القصاص - علا الشافعي

"هذا الصباح" يبرز المشروع القومى للطرق أحد من أهم عناصر تطوير البنية التحتية

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 11:37 ص
"هذا الصباح" يبرز المشروع القومى للطرق أحد من أهم عناصر تطوير البنية التحتية اجتماع مجلس الوزراء
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مظهر صالح، أستاذ الكبارى بكلية هندسة جامعة القاهرة، إن الحكومة بصدد الانتهاء من المشروع القومى لتطوير الطرق وحل مشاكل المرور على مستوى الجمهورية، حيث بدأت الحكومة بالمحافظات الكبرى والرئيسية من ثم إلى المحليات وباقى المحافظات.
 
 
وتابع الدكتور مظهر صالح خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن تطوير منطقة مصر الجديدة كان خير دليل ومثال على خطة الدولة فى مشروع الطرق للتقليل من الحوادث المرورية لحل التكدس والأزمة المرورية.
 
وأضاف أن اجتماع رئاسة الوزراء بالأمس كان لمتابعة التطورات وما تم تنفيذه على أرض الواقع من المشروع القومى للطرق، موضحًا أنه يجب النظر إلى ذلك المشروع بنظرة شمولية، لأنه واحد من أهم عناصر تطوير البنية التحتية.
 
وأشار إلى أن البنية التحتية لأى دولة هى أساس التنمية، مضيفا "مفيش مستثمر هيدخل البلد من غير بنية تحتية". 

ومن جانب آخر، أشاد الدكتور مظهر صالح، أستاذ الكبارى بكلية هندسة جامعة القاهرة، خطة الدولة فى إنشاء عدد من الطرق والكبارى، والتى سهلت الربط بين مختلف أنحاء الجمهورية، منوها بأنها شبكة الطرق التى نفذت لم تحدث منذ نحو 20 عاما، ومكلفة جدا على الدولة لكن ذات جدوى كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، أن الطرق والكبارى التى نفذت لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة، وتسهيل الوصول لها تم التخطيط لها جيدا، منوها إلى أن شبكة الطرق الجديدة لا تخدم فقط العاصمة الإدارية لكن محافظات الجمهورية بأكملها.

وأوضح الدكتور مظهر صالح أن شبكة الطرق الجديدة فى العاصمة الإدارية لها أهمية كبرى أيضا فى تسهيل انتقال المواطنين إليها باعتبارها سوف تكون العاصمة الجديدة، حيث تحدث هذه العاصمة نقلة نوعية للعمل الإدارى والحكومى فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة