المقاولون العرب يفوز على الزمالك رغم النقص العددى.. الأبيض يخسر فرصة الانفراد بالمركز الثانى.. روح الذئاب تُلحق به الهزيمة الرابعة فى الدورى.. وعماد النحاس: القمة أثرت على المنافس.. وهدفنا المركز الرابع

الخميس، 27 أغسطس 2020 11:37 م
المقاولون العرب يفوز على الزمالك رغم النقص العددى.. الأبيض يخسر فرصة الانفراد بالمركز الثانى.. روح الذئاب تُلحق به الهزيمة الرابعة فى الدورى.. وعماد النحاس: القمة أثرت على المنافس.. وهدفنا المركز الرابع الزمالك والمقاولون العرب
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل الزمالك فى مواصلة انتصاراته بمسابقة الدورى الممتاز، بعد فوزه الأخير على الأهلى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك بعدما هُزم من نظيره المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز، حيث تقدم لويس إدوارد، لاعب ذئاب الجبل بالهدف الأول لفريقه فى الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، قبل أن يتعادل المغربى أشرف بن شرقى للأبيض، فى الدقيقة 73 من زمن المباراة، قبل أن يحرز محمد عصام، الهدف القاتل للمقاولون العرب، فى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليفقد أبناء ميت عقبة ثلاث نقاط ثمينة فى مشواره للمنافسة على المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز.

- الزمالك يفقد ثلاثة نقاط فى مشوار الحفاظ على المركز الثانى

احتل الزمالك المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 42 نقطة، بعدما خاض 22 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى 6  لقاءات وهُزم 4 مواجهات، فيما سجل لاعبيه 29 هدفًا واستقبلت شباكه 17 هدفًا، واعتبر الزمالك مهزومًا فى مباراة اعتبارية أمام الأهلى فى قمة الدور الأول، بنتيجة 2 / 0 لعدم حضوره للمباراة فى موعدها، ليتقرر خصم 3 نقاط إضافية من رصيده بنهاية الموسم الجارى طبقًا لقواعد المسابقة.

فيما احتل المقاولون العرب المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى المصري، برصيد 40 نقطة، بعدما خاض 22 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى 4 مواجهات وهُزم فى 6 لقاءات، فيما سجل لاعبيه 27 هدفًا واستقبلت شباكه 19 هدفًا.

وبهذا تظل المنافسة شرسة على مقعد المركز الثانى بين أندية الزمالك وبيراميدز الذى جاء فى المركز الثانى بالتساوى مع الزمالك حيث حصد كلا الفريقين 42 نقطة، وكذلك المقاولون العرب، وذلك لحصد بطاقة المشاركة فى البطولة الإفريقية فى النسخة المقبلة، خاصة بعدما تصدر الأهلى جدول الترتيب برصيد 59 نقطة.

- المقاولون العرب يُفاحئ الزمالك بهدف مبكر وينهى المباراة بهدف قاتل

تقدم لويس إداورد لاعب المقاولون العرب، لفريقه بالهدف الأول أمام الزمالك فى الدقيقة 13 وسط حالة من مسلسل إهدار الفرص للاعبى الزمالك فى الشوط الأول من المباراة.

وشهد الشوط الأول إهدار العديد من الفرص للزمالك كان أبرزها ليوسف أوباما، مهاجم الزمالك، الذى اهدر فرصة لفريقه لتسجيل هدفا أمام مرمى المقاولون، بعد تلقيه تمريرة رائعة من محمود علاء مدافع الفريق داخل منطقة جزاء ذئاب الجبل إلا إن تسديدة أوباما جاءت خارج الشباك.

فيما نجح المغربى أشرف بن شرقى فى إحراز هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة 73 من زمن المباراة، ليصل لهدفه الثانى مع الأبيض فى مسابقة الدورى هذا الموسم بعدما شارك فى 16 مباراة، صنع خلالهم 5 أهداف وسجل هدفين هذا الموسم.

إلا أن أبناء المقاولون العرب رفضوا الاستسلام لينجح محمد عصام فى إحراز هدف الفوز لفريقه فى الوقت القاتل من زمن المباراة.

 

- روح المقاولون العرب تهزم الزمالك رغم النقص العددى

وشهدت المباراة إشهار الحكم محمد معروف، كارت أحمر ضد فادى نجاح مدافع المقاولون العرب، أثر إعاقته للاعب الزمالك أشرف بن شرقى على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 36 من عمر المباراة، ليستكمل المباراة ناقص العدد، كما تعرض محمد عصام للطرد أيضًا فى نهاية المباراة قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء.

 

- محمد معروف يرفض احتساب ركلة جزاء للزمالك

فيما رفض الحكم محمد معروف احتساب ركلة جزاء للزمالك أمام المقاولون العرب، بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR"، وطالب لاعبو الفريق الأبيض احتساب ركلة جزاء لصالح فريقهم بداعى أن الكرة لمست يد مدافع المقاولون ولكن الحكم أكد بعد العودة إلى الـ VAR إن الحالة لا تستوجب ركلة جزاء.

 

عماد النحاس: القمة أثرت على الزمالك.. وهدفنا المركز الرابع

 
أعرب عماد النحاس، المدير الفنى للمقاولون العرب، عن سعادته بالفوز على الزمالك، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقان، مساء اليوم، الخميس، على ستاد القاهرة الدولى، فى الجولة الـ22 من منافسات بطولة الدورى الممتاز، قائلا:"ماتش صعب بعيد عن كل الحسابات نادي الزمالك نادي كبير والفوز عليه بالشكل ده يبقى أنا عملت مباراة كبيرة".
 
تابع النحاس فى المؤتمر الصحفى للمباراة:"بشكر اللاعبين على أدائهم وبعد الطرد الخاص بفادى نجاح مدافعنا الظروف اتغيرت تماماً، وبتوفيق ربنا قدرنا نكسب ونحقق 3 نقاط، الزمالك جاي من فوز كبير على الأهلى، و بعض لاعبيه اليوم لم يكنوا فى حالتهم، واحنا قدرنا نستغل ده، وبتمنى الشفا لمحمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك".
 
كما أوضح النحاس قائلا عن مباراة الزمالك:"أدينا دور بطولي أمام نادي الزمالك، الهدف المبكر ساعدنا على حسم نتيجة المباراة وغلق الدفاعات وإن ماكنش مكسب يبقى تعادل، و ربنا كرمنا بهدف الفوز، ولويس اللاعب رقم 24 كان مفاجأة لنادي الزمالك، احنا مركزين على التواجد في المربع الذهبي بغض النظر عن المركز الثاني لأن هناك فروقات كبيرة بيننا وبين الأهلى والزمالك وبيراميدز، والدوري بالكامل في مكان والزمالك والأهلى و بيراميدز في مكان آخر، لذلك المنافسة كبيرة للتواجد في المربع الذهبي".
 
واختتم النحاس تصريحاته قائلا:"أمامنا مباريات صعبة مقبلة و بنفكر في التواجد في المركز الرابع، وإنك تكسب نادي الزمالك ده مكسب له طعم أخر وأفضل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة