باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. برلين: المناورات العسكرية فى شرق المتوسط لا تساعد فى خفض التوتر.. إيران تسمح لمفتشى وكالة الطاقة الذرية بدخول موقعين.. وروسيا تجرى اختبارات للقاح كورونا

الخميس، 27 أغسطس 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. برلين: المناورات العسكرية فى شرق المتوسط لا تساعد فى خفض التوتر.. إيران تسمح لمفتشى وكالة الطاقة الذرية بدخول موقعين.. وروسيا تجرى اختبارات للقاح كورونا القوات الأمريكية فى سوريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رويترز: فرنسا ترسل خارطة طريق للإصلاح إلى لبنان

ماكرون وعون
ماكرون وعون

أرسل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خارطة طريق إلى السياسيين اللبنانيين تتناول إصلاحات سياسية واقتصادية ضرورية من أجل السماح بتدفق المساعدات الأجنبية وإنقاذ البلد من أزمات عديدة منها الانهيار الاقتصادي.

الهلال الأحمر الليبى يؤكد إصابة 6 متظاهرين بالرصاص الحى فى ميدان الشهداء

مظاهرات فى ليبيا
مظاهرات فى ليبيا

قالت مصادر من الهلال الأحمر الليبي لشبكة سكاي نيوز الإخبارية، إن 6 متظاهرين أصيبوا بالرصاص الحي في ميدان الشهداء والشوارع المحيطة به، تأتى تلك التطورات وسط انسحاب قوات الداخلية التابعة لحكومة الوفاق، من ميدان الشهداء بعد تدخل مسلحين تابعين للميليشيات لفض المحتجين وسط العاصمة الليبية.

القوات الأمريكية فى سوريا
القوات الأمريكية فى سوريا

أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، اتصالا هاتفيا مع رئيس هيئة الأركان الروسي، الفريق فاليري جيراسيموف، وتأتي هذه المكالمة بعد أن أفادت مصادر مطلعة، الأربعاء، بإصابة عدد من العسكريين الأمريكيين جراء حادث مع القوات الروسية شمال شرق سوريا.

مجلس وزراء السودان يوجه بتكامل الجهود الأمنية وملاحقة أنشطة تخريب الاقتصاد

فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام بدولة السودان
فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام بدولة السودان

أكد مجلس الوزراء السودانى، ضرورة تكامل جهود الأجهزة الأمنية والتركيز على أنشطة النظام البائد وملاحقة أنشطة تخريب الاقتصاد من خلال معلومات دقيقة.

ارتفاع إجمالى الإصابات بفيروس كورونا فى إسرائيل لـ108 ألف مصاب

كورونا فى إسرائيل
كورونا فى إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 17 حالة وفاة، و1809 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وبلغ عدد الوفيات منذ مارس الماضي، 875 حالة وفاة.

موسكو تستنكر تصرفات واشنطن ودول أوروبية لتدخلها فى شئون بيلاروسيا الداخلية

المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو تعتبر ممارسات الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية على خلفية الأزمة في بيلاروسيا "تدخلا في الشؤون الداخلية" للبلاد. ووفقا لموقع روسيا اليوم أضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية :"نشهد ما تفعله دول البلطيق وبولندا وعدد من الدول الأخرى من أعضاء الاتحاد الأوروبي، وحتى حلف الناتو، ونرى موقف الولايات المتحدة".

برلين تؤكد المناورات العسكرية فى شرق المتوسط لا تساعد فى خفض التوتر

المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل

أعلنت ألمانيا أن المناورات العسكرية في شرق المتوسط لا تساعد في خفض التوتر، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل. وفى وقت سابق قالت وزيرة دفاع ألمانيا، أنيجريت كرامب-كارنباور، إن الوضع في المتوسط صعب ومعقد وقابل للانفجار، جاء ذلك نقلا عن العربية.

وسطاء غرب أفريقيا يقترحون حكومة انتقالية لمدة 12 شهرا في مالي

المتحدث باسم المجلس العسكري في مالي
المتحدث باسم المجلس العسكري في مالي

قالت الرئاسة النيجيرية في بيان، إن وسطاء غرب أفريقيا أبلغوا قادة الانقلاب العسكري في مالي أن المنطقة ستقبل بحكومة انتقالية يقودها مدني أو عسكري متقاعد لمدة لا تتجاوز 12 شهرا.

بلجيكا تسمح بعدم ارتداء الكمامة بشرط تقديم تقرير طبى بوجود إعاقة

كمامة - أرشيفية
كمامة - أرشيفية

فرضت الحكومة البلجيكية ارتداء الكمامة في المتاجر والأماكن المزدحمة، بينما وضعت استثناء للأشخاص غير القادرين على ارتدائه بسبب الإعاقة بشرط إظهار شهادة طبية تثبت ذلك، وبالتالي ارتداء الكمامة ليس إلزامياً على الجميع في بلجيكا، ونُشر القرار الوزاري في المرصد البلجيكي "مونيتور بيلج".

إيران تسمح لمفتشي وكالة الطاقة الذرية بدخول موقعين

محطة نووية
محطة نووية

قالت إيران اليوم الأربعاء إنها وافقت على السماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة بدخول موقعين تشتبه الوكالة بأنهما كانا يحويان سرا ذات يوم مواد أو أنشطة نووية، مما هدأ مواجهة استمرت شهورا بشأن هذه المسألة.

روسيا تعلن إطلاق اختبارات سريرية للقاح كورونا تشمل 40 ألف متطوع

بوتين
بوتين

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، إطلاق اختبارات سريرية واسعة النطاق للقاحها ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك V" تشمل 40 ألف شخص وتجري في العاصمة موسكو، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة