تصحيح كراسات امتحانات الدور الثانى للثانوية أولا بأول.. التعليم: استفادة المؤجلين من الدور الأول بالدرجة الفعلية للمادة وتطبيق درجات الرأفة.. سهولة بامتحان اللغة الأولى.. الطلاب: الأسئلة واضحة.. وضبط 4 حالات غش

الخميس، 27 أغسطس 2020 04:44 م
تصحيح كراسات امتحانات الدور الثانى للثانوية أولا بأول.. التعليم: استفادة المؤجلين من الدور الأول بالدرجة الفعلية للمادة وتطبيق درجات الرأفة.. سهولة بامتحان اللغة الأولى.. الطلاب: الأسئلة واضحة.. وضبط 4 حالات غش وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة دور ثان، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وسط التزام كامل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث شددت الوزارة على رؤساء اللجان بضرورة تطبيق كافة وسائل الحماية على الطلاب خاصة بعد ارتفاع حالات الإصابة من الفيروس.


وأكد طلاب بلجنة مدرسة الخديوى إسماعيل، بالسيدة زينب، أن أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولكن هناك شكاوى من صعوبة بعض الجزئيات، موضحين أن جزئيات الامتحان من المنهج الدراسى من بداية الكتاب حتى الأجزاء التى كان مقرر دراستها خلال الترم الثانى من العام الدراسى الحالي.
 

وشددت الطلاب، على أنه لا توجد أسئلة من خارج المنهج، ولكن الامتحان تضمن جزئيات بسيطة صعبة، كما أن الأسئلة الاختيار من متعدد فى الامتحان جاءت إجاباتها واضحة لا تتضمن غموض أو إجابات متشابهة.


وأكدت مصادر مسئولة، أن الامتحان جاء مطابقا للمواصفات الفنية لورقة الامتحان، موضحة أن الوزارة لم تتلق شكاوى بخصوص صياغة الأسئلة أو صعوبتها، مضيفة أن طبيعة امتحان اللغة الأجنبية الأولى تجد بعض الطلبة يشتكى منه لأن به جزئيات تعتمد على التطبيق أى أسئلة موجودة فى المنهج ولكن مسائل الامتحان أمثلة تطبيقية من خارج كتاب المدرسة، قائلة: "هناك فارق كبير بين أن تأتى الأسئلة من الكتاب وأن تأتى من المنهج، حيث يلتزم واضع الامتحان بالمنهج المحدد والمقرر ولكن قد يلجأ إلى أمثلة خارجية وبالتالى ليس بالضرورة أن تكون من الكتاب بشكل مباشر."


وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الخامس للدور الثانى سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.


وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (4) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، بمحافظات "القاهرة (إدارة الوايلي)، أسوان (إدارة كوم امبو)، الشرقية (إدارة أبو كبير)، المنيا (إدارة ملوي)" وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.


وأوضحت المصادر أن كنترولات الثانوية العامة بدأت فى تصحيح كراسات امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة منذ أيام قليل، موضحة أن التصحيح يتم أول بأول لأن الأعداد قليلة التى تؤدى امتحان الدور الثانى للثانوية، وبالتالى يتم تقدير الدرجات بشكل سريع ودقيق.


وأشارت المصادر إلى أن اللجان ومقدرى الدرجات يطبقون الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من تعقيم لكراسات الإجابة وقياس درجة حرارة الأعضاء المشاركين إضافة إلى ارتداء كمامات وجاونتات أثناء التقدير مع تحقيق التباعد أثناء الجلوس لتقدير الدرجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة