موجز الخدمات.. انخفاض الحرارة.. وقطع المياه عن مناطق بالقاهرة والجيزة 8 ساعات

الخميس، 27 أغسطس 2020 10:43 ص
موجز الخدمات.. انخفاض الحرارة.. وقطع المياه عن مناطق بالقاهرة والجيزة 8 ساعات نسرين فؤاد
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، صباح اليوم الخميس موجزا جديدا لأخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، وهو الموجز الذى تم فيه استعراض أبرز الأخبار الخدمية التي تهم كل مواطن.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وجاء في مطلع الموجز انتهاء وزارة الأوقاف اليوم من حملات نظافة وتعقيم المساجد، استعدادًا لصلاة الجمعة غدًا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الذى شدد على استمرار أعمال التعقيم والنظافة للمساجد الكبرى والجامعة، كما شددت الوزارة على عدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة وهو 10 دقائق، مع التأكيد على مراعاة علامات التباعد والالتزام بالكمامة، وعدم فتح دورات المياه، وعدم فتح الأضرحة، وعدم السماح بصلاة الجنازة بالمسجد أو أى مناسبات اجتماعية أو دعاية انتخابية بأية صورة من الصور.

كما تطرق الموجز إلى انتهاء عمليات تسجيل رغبات طلاب السنوات النهائية بالمرحلة الأولى للتنسيق للعام الجامعى 2020 /2021 ، وذلك بعد قرار وزارة التعليم العالى مد باب تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم.

وكان أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح الثلاثاء الماضي، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 147 ألف طالب وطالبة، مؤكدًا على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي.

نسرين فؤاد5
نسرين فؤاد

وفي السياق ذاته، من المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من التنسيق فور إعلان نتائج المرحلة الأولى.

وكان وزير التعليم العالى قد صرح بأنه سيتم إعلان نتائج المرحلة الأولى خلال 3 أيام من انتهاء التسجيل، والمقرر اليوم الخميس، على أن تبدأ المرحلة الثانية بنفس اليوم.

كما ذكر موجز الخدمات في أخباره استجابة المستشار تركى آل الشيخ لما نشرته "اليوم السابع" في تقرير مصور بعنوان "أب بقلب 100 أم.. يعيش مأساة بعد إنجاب 4 أطفال ذوى احتياجات فوهبهم حياته"، حيث قرر المستشار تركى آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، التبرع للأطفال بمبلغ 300 ألف جنيه وراتب شهري للأسرة 15 ألف جنيه .

وكان الأب "سامح"، طلب من خلال التقرير المصور لليوم السابع المساعدة، حيث ترك عمله ووهب حياته لأربعة أطفال كلهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتابع موجز الخدمات في أخباره ما تشهده 11 منطقة شرق القاهرة اليوم من انقطاع لمياه الشرب لمدة 8 ساعات، كما تشهد مناطق"الشيراتون والكلية الحربية" ضعف في الخدمة، بسبب قيام شركة مياه الشرب بالقاهرة بتنفيذ أعمال صيانة بمحطة مسطرد من الساعة التاسعة صباح الخميس حتى الساعة الخامسة مساءا.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

أما في الغردقة سيتم فصل التيار الكهربائى عن عدة مناطق متفرقة، من 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية، وكشف مركز عمليات البحر الأحمر أنه سيتم فصل التيار عن مناطق عمارات صن رايز بمنطقة أبو عشرة وهم عمارات 5، 6، 7، 8، وكذلك امتداد عمارات 2 أباظة.

وفي الجيزة، فقد أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي عن ضعف وانقطاع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة وهى الهرم وفيصل ومتفرعاتهم، وانقطاعها بمنطقة كفر طهرمس ومنشأة البكاري والمريوطية والمجزر الآلى باللبينى، بسبب حدوث كسر مفاجئ بأحد خطوط التغذية.

واعتذرت الشركة عن العطل الخارج عن ارادتها، لافتة إلى أنها ستبذل قصارى جهدها فى سبيل إنهاء أعمال الإصلاح في أقل فترة زمنية ممكنة.

واستعرض موجز الخدمات انتهاء اليوم الخميس، آخر موعد لسداد مقدمات حجز 2280 وحدة سكنية بمشروعات "سكن مصر، دار مصر، JANNA"، وموزعة على 13 مدينة جديدة، تم طرحها بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

أما عن أسعار الذهب فمازال يواصل الانخفاض، حيث سجل عيار 21 اليوم الخميس 854 جنيهًا، بينما سجل عيار 18 نحو 732 جنيهًا.

وعن سعر الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصرى، فبحسب البنك المركزى سجل الدولار اليوم 15.840 جنيه للشراء، و15.940 جنيه للبيع.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، انخفاضًا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلات الرطوبة لـ80 % .

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، فبالقاهرة العظمى 34 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 21، وأسوان العظمى 41 والصغرى 26.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة