أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تدين استخدام الشرطة الأمريكية للقوة "المفرطة" مع مواطن أسود

الجمعة، 28 أغسطس 2020 12:50 م
الأمم المتحدة تدين استخدام الشرطة الأمريكية للقوة "المفرطة" مع مواطن أسود الشرطة الأمريكية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، إن صور إطلاق النار على الشاب الأسود جاكوب بليك في ولاية ويسكونسن الأمريكية، تظهر على ما يبدو أن ضابط الشرطة استخدم قوة "مفرطة" يحتمل أن تنطوي على تمييز.
 
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إفادة عبر الإنترنت في جنيف "تظهر الصور المتاحة التي نراها في الوقت الحالي، أن الشرطة استخدمت قوة تبدو مفرطة ضد جاكوب بليك"، مضيفا أنه لم يتم فيما يبدو الالتزام بالمعايير الدولية في استخدام القوة.
 
ومضى قائلا "من المحتمل جدا أن تكون القوة المستخدمة ضد بليك ذات طبيعية تمييزية".
 
وجابت أعداد قليلة من المحتجين المناهضين للعنصرية الشوارع في كينوشا بالولاية في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، وساد المدينة هدوء مشوب بالتوتر لثاني ليلة بعد موجة اضطرابات شهدت أعمال عنف اندلعت عقب إطلاق النار على بليك.
 
وتحدى ما لا يزيد عن مئة متظاهر حظرا للتجول من الغروب إلى الفجر وتجمعوا في متنزه قرب محكمة في منطقة كانت مسرح مناوشات في ليال سابقة بين المحتجين والشرطة منذ واقعة إطلاق النار يوم الأحد التي تسببت في إصابة الشاب البالغ من العمر 29 عاما.
 
وتحولت كينوشا المطلة على بحيرة ميشيجان إلى أحدث بؤرة ساخنة في صيف حافل بالاحتجاجات على وحشية الشرطة والعنصرية بعد أن أطلقت الشرطة النار على بليك في ظهره أمام أعين أطفاله الثلاثة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة