الحديث عن التلوث وأسبابة وطرق الوقاية منه فى قصر ثقافة الفيوم

الجمعة، 28 أغسطس 2020 02:00 ص
الحديث عن التلوث وأسبابة وطرق الوقاية منه فى قصر ثقافة الفيوم الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث عقدت مكتبة الشباب بقصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان "التلوث أسبابه وأنواعه وطرق الوقاية منه"، قدمتها هبة الله لطفى، والتى تحدثت عن تعريف البيئة، أنواعها، وعناصرها، وكيف تم اختراق البيئة بملوثات مختلفة.

كما تناولت المحاضرة مفهوم التلوث ومسبباته وطرق الوقاية منه، وتم التفاعل مع الجمهور وحثه على الوقاية من التلوث وكيف ننعم ببيئة نظيفة واستشهدت المحاضرة بدولة عربية كالأردن، والتى تبنت فكرة التعامل من خلال الطاقة الشمسية والقوانين التى أصدرتها وزارة البيئة ضد حارقى قش الأرز وغيرها من القوانين التى تحافظ على نظافة البيئة والحفاظ على توازنها، وفى ختام المحاضرة ذكرت أن فكرة الفصل من المنبع وكيفية مساعدة الدولة فى تنفيذ تلك الفكرة العبقرية التى تقلل من نسبة التلوث ومع الوقت قد تقضى عليه.

كما أقام بيت ثقافة أبشواى محاضرة بعنوان "هجرة الرسول الدروس المستفادة" للدكتور كمال كامل، تحدث فيها عن نشر الدعوة والدروس المستفادة من الهجرة وكيف تمت الهجرة وتحدث عن معاونة الصحاب للنبى صلى الله عليه وسلم لإنجاح الهجرة.

وأعدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "الأعياد فى الإسلام" للشيخ ناصر روبى الذى، قال إن من حددتها هى الشريعة الإسلامية وجعل الله لنا من الأعياد عيدين فقط نفرح فيهما، عيد الفطر وعيد الأضحى، يفرح المؤمن لأن الله تعالى هيأ له مواسم طاعة وعبادة، يغتنمها العبد، فيجنى الثواب، ويحوز الخير عيدان مرتبطان بمناسك تعبدية، عيد الفطر، مرتبط بعبادة الصوم، وعيد الأضحى مرتبط بمناسك الحج، فتميز المسلمين بهذين العيدين، ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبى بكر رضى الله عنه يا أبا بكر إن لكل قوم عيدًا وهذا عيدنا.

وفى مجال نشاط "أون لاين" من خلال الصفحة الرسمية للفرع قدم قسم التمكين الثقافى ورشة صناعة عقد من الخرز للمدربة سناء قناوي، كما قدم قسم الطفل عرض فيديو تعليمى لصناعة لعب أطفال بطريقة سهلة وبسيطة للفنانة ميرا أمير.

وعقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم لقاء شعرى جديد مع الطفلة حبيبة فراج من رواد مكتبة الطفل بالقصر، كما نفذت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "الهجرة وبعض الشبهات حولها" للشيخ محمود عبد الظاهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة