جمهور بكين السينمائى يشاهد عروض المهرجان فى الهواء الطلق

الجمعة، 28 أغسطس 2020 02:47 م
جمهور بكين السينمائى يشاهد عروض المهرجان فى الهواء الطلق من العروض
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت إدارة مهرجان بكين السينمائى على عرض الأعمال السينمائية فى هذه الدورة الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد فى الهواء الطلق، وذلك اتباعا للإجراءات الاحترازية، وخوفا من تفشى المرض، حيث نشرت وكالة شينخوا، مجموعة من الصور لجمهور يستمتع بفيلم فى الهواء الطلق خلال المهرجان العاشر فى حى دونجتشنج بمدينة بكين العاصمة الصينية.

أحد العروض
أحد العروض

وكانت أعلنت سلطات العاصمة (بكين) قبل عدة أسابيع تنظيم مهرجان بكين السينمائى الدولى العاشر خلال الفترة من 22 إلى 29 أغسطس المقبل.

العروض فى الهواء
العروض فى الهواء

وذكرت اللجنة المنظمة فى بيان أن المهرجان كان مقررا عقده فى أبريل، لكن تم تأجيله بسبب تفشي وباء (كوفيد-19)، مشيرة إلى أن تحديد موعد جديد للمهرجان جاء بعد تراجع حدة الوباء في معظم أجزاء الصين، وإعادة فتح دور السينما تدريجيا في المناطق ذات مخاطر الوباء المنخفضة في البلاد.

جانب من العروض
جانب من العروض

من ناحية أخرى كان مهرجان Astra فى رومانيا أحد أهم المهرجانات السينمائية العالمية الوثائقية، كشف عن انطلاق الدورة الـ27 من المهرجان بعروض فى الهواء الطلق بالفترة من 4 إلى 13 سبتمبر المقبل، وقال دوميترو بودرالا مدير المهرجان "التجربة جديدة بالنسبة للجمهور كما هى بالنسبة لنا نحن المنظمين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة