أكرم القصاص - علا الشافعي

جنيه كل جمعة.. فكرة بسيطة لتحقيق التكافل الاجتماعى بقرية بشبين القناطر

الجمعة، 28 أغسطس 2020 08:00 ص
جنيه كل جمعة.. فكرة بسيطة لتحقيق التكافل الاجتماعى بقرية بشبين القناطر متطوعى فكرة جنيه كل جمعة
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك القارئ عصام سعيد محمد سلامه، والمقيم فى قرية تل بنى تميم مركز شبين القناطر محافظة القليوبية خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع بتنفيذه لفكرة تطوعية تساعد على تحقيق التكافل الاجتماعى فى صورة بسيطة وهى "جنيه كل جمعة".
 
وقال سلامة : " الفكرة هى "جنيه كل جمعة".. قد تبدو فكرة بسيطة والجنيه ليس له قيمة عند البعض ولكن عند أسرة أخرى له قيمة غالية يمكن أن تساعدها فى التخلص من أزمة أو ضائقة مالية وقعوا فيها أو تساعد مريض فى احضار الدواء ومساعدة العرائس فى تجهيز متطلبات الزواج وهكذا".
 
1
 

 
وأضاف: "قمت بتنفيذ الفكرة فى قريتى وهو حصاد جنيه ممن يرغبون فى المشاركة ويضعه فى صندوق مكتوب عليه "جنبه كل جمعة"، وعند فتح الجوامع لصلاة الجمعة سيزداد عدد المشاركين وستوفر لدينا مبلغ تطوعى كبير يمكننا مساعدة الأسر غير القادرة على المعيشة".
 
2
 
وأشار عصام إلى أن هذه الفكرة البسيطة يمكن لكل قرية أو عزبة أو مدينة القيام مها على مستوى الجمهورية لتحقيق التكافل الاجتماعى الذى نسعى لتحقيقه دائما، خاصة مع الظروف الصعبة التى تعرضت لها بعض الأسر من الديون وفقدان مصدر الرزق بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم ومشكلاتهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة