نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: السيسي يوجه باستمرار جاهزية الدولة للتعامل مع أية مراحل مستقبلية من كورونا.. الأوقاف تعقم المساجد استعدادا لعودة صلاة الجمعة.. المقاولون يهزم الزمالك 2 / 1 في الوقت الضائع

الجمعة، 28 أغسطس 2020 12:21 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: السيسي يوجه باستمرار جاهزية الدولة للتعامل مع أية مراحل مستقبلية من كورونا.. الأوقاف تعقم المساجد استعدادا لعودة صلاة الجمعة.. المقاولون يهزم الزمالك 2 / 1 في الوقت الضائع نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم شروق وجدى وهشام عبدالتواب.

 وجاء على رأس أخبار النشرة خبر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس المخابرات العامة، وعدد من الوزراء..  وتم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد، أخذاً في الاعتبار الدروس المستفادة من تجربة جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي تمت في هذا السياق، حيث وجه الرئيس باستمرار جاهزية الدولة للتعامل الفعال مع أية مراحل مستقبلية من فيروس كورونا، واتخاذ كافة الاحتياطات والالتزام باتباع كافة أساليب الوقاية والإجراءات الصحية كعامل جوهري وضروري للحد من انتشار الفيروس.

 

كما جاء في النشرة، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قراراً باستمرارِ تعليق إقامة أي مُناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء بدور العبادة ومُلحقاتِهِا في ضوءِ الإجراءاتِ الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهةِ فيروس كورونا.. كان رئيس الوزراء قد أكد استمرار غلق الشواطئ العامة المفتوحة، وذلك لحين إشعار آخر، كما تم اتخاذُ قرارٍ آخر بالسماحِ بتطبيقِ نفس المعايير التي يتمُ تطبيقُها حالياً في المطاعم على الحدائق والملاهي والمتنزهِات التي لها أسوار على ألا يزيد العدد عن 50%.

 

كما واصلت وزارة الأوقاف، استعداداتها لعودة صلاة الجمعة غدا، حيث تستمر المساجد في تنفيذ الحملة الواسعة للنظافة والتعقيم على مستوى الجمهورية، وتشهد المساجد عودة صلاة الجمعة لأول مرة بعد توقف بسبب جائحة كورونا، وطالبت الوزارة جميع المصلين التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى تصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة، وتؤكد الوزارة أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد، وستكون الوزارة مضطرة رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها.

 

فيما أعلن المُهندس أشرف نوير رئيس سُلطة الطيران المدنيِ المصريِ، أنه تَقَرَرَ حظر دخول جميع القادمين من جميع الجنسيات، بمن فيهم الجنسية المِصرية إلى كل مطارات مِصر، دونَ أن يكون القادم يَحمل شهادة تفيد بإجراءِ تحليل PCR للكشفِ عن فيروس كورونا المُستجد (بنتيجة سلبية)، وذلك قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول للأراضي المصرية، لافتاً إلى أنه تم إعفاءِ الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات (سواء المصريين أو الأجانب) من تقديم شهادة تحليل الـ PCR عند الوصول إلى المطارات المصرية.

 

كما أعلنت وزارة الري والموارد المائية السودانية، عن وصول مناسيب النيل، اليوم، إلى مناسيب غير مسبوقة وصلت الى 17,43متر مقارنة بعام 2019 الذي وصل 17,26 متر، وذلك لأول مرة منذ 100عام، واشار ياسر عباس وزير الري السوداني، أن الايام القادمة تشهد ارتفاعاً فى مناسيب النيل فى جميع القطاعات خاصة قطاعات الخرطوم وشماله، وناشد الوزير المواطنين على ضفاف النيل وفروعه المساهمة فى حماية مناطقهم واخذ الحيطة والحذر من ارتفاع مناسيب النيل.

 

بينما أعلن البرلمان اليوناني، أمس الخميس، المُصادقة على اتفاقيةِ تعينِ البحرية مع مصر، وأفادت مصادر مُطلعة أن البرلمان اليوناني، صوت على الاتفاقيةِ بأغلبيةِ 178 صوتًا من أصلِ 300، فيما عارضها 26 نائباً وأمتنع 81 نائباً عن التصويت.. وكان وزير الخارجية سامح شكرى، قد وقع مع نظيِرِهِ اليوناني بالقاهرة فى السادس من أغسطس 2020, اتفاقية حول تعيين المِنطقة الاقتصادية الخالصة بين الدولتين فى شرق البحر المتوسط وهي مِنطقة تضمُ احتياطات واعدة للنفطِ والغاز.

 

عربياً..  شهدت منطقة خلدة اللبنانية، أجواء متوترة جراء تجدد إطلاق النار ببن عناصر من حزب الله وحركة أمل الشيعيتين، على خلفية رفع صور مذهبية، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان ومصدر أمني أن شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون على الأقل في منطقة خَلدَة جنوبي العاصمة بيروت، مما استدعى نشر الجيش. وعبرت أحزاب سياسية عديدة عن قلقها بشأن الواقعة، مما يعكس مخاوف من احتمال تطورها في وقت تواجه فيه البلاد العديد من الأزمات في ظل فراغ سياسي.

 

وعالمياً – أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن اقترابِ ظهور لِقاحٍ روسي ثاني ضد فيروس كورونا، وقال بوتين:" سنحصلُ على لِقاحٍ آخر في شهر سبتمبر، وهو مُقترح وتم بحثه ومُسجل بواسطةِ معهد جامالي.. الدواء الثاني سيكون جاهزاً في شهر سبتمبر، ويعملُ عليِهِ المعهد... وقال الرئيس الروسي "متأكد من أن المتخصصين في فيكتور سيصنعون مُنتجًا رائعًا سيسُاعدُ الناس بشكلٍ كبير".

 

ورياضياً..  خطف المقاولون العرب 3 نقاط مهمة بعد الفوز على الزمالك بهدفين مُقابل هدف، في الجولة الـ 22 من الدورى، ليرتفع رصيد المقاولون للنقطة ال 40 بينما يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 42، أحرز هدفي المقاولون العرب لويس ادوارد في الدقيقة 13، ومحمد عصام في الدقيقة 92 وأحرز هدف الزمالك المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 73 من عُمر المباراة.

 

ومع أخبار الرياضة العالمية،  كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن جوسيب ماريا رئيس برشلونة، مُستعد لتقديم استقالته من النادي الكتالوني في حالة وحيدة، وهى إذا ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني، علناً وأعلن استمراره مع البارسا، وعدم رغبته فى وجود الرئيس بمنصبه، كما كشفت تقارير صحفية،  عن وصول خورخي، والد النجم ليونيل ميسي، إلى مدينة مانشستر الإنجليزية، من أجل التفاوض مع مسئولى مانشستر سيتي، لانتقاله  لصفوف السيتي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد قرار "ميسى" بالرحيل عن صفوف الفريق الكتالونى.

 

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الغربية، ويكون الطقس حار على جنوب سيناء، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 77 % ، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة