أكرم القصاص - علا الشافعي

نيفين رجب تقدم مجموعة من الأغانى التراثية على مسرح الحديقة الصيفى

الجمعة، 28 أغسطس 2020 05:00 ص
نيفين رجب تقدم مجموعة من الأغانى التراثية على مسرح الحديقة الصيفى قصر المانسترلى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم قصر المانسترلى بالمنيل التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بمسرح الحديقة الصيفى حفل المطربة "نيفين رجب" ومجموعتها الموسيقية، وذلك الثامنة مساء الأحد 6 سبتمبر، حيث تُقدم المطربة مجموعة متنوعة من أروع الألحان المصرية والعربية لكبار المؤلفين والملحنين سواء من التراث أو من الأغانى المعاصرة.

وخلال الحفل يقدم أغانى "قدك المياس" من التراث الحلبى، ومن كلمات وألحان الموسيقار بليغ حمدى "بنلف نلف"، و"حلوة يا بلدى" التى تغنت بها داليدا من ألحان مروان سعادة، وتغنى للسيدة فيروز "بتذكرك بالخريف" التى كتبها ولحنها زياد الرحبانى، "قال جانى بعد يومين" كلمات الشاعر الكبير عبد الوهاب محمد والحان الموسيقار جمال سلامة، كما تغنى من الأغانى والألحان الحديثة لمروان خورى وشيرين وأصالة وفضل شاكر ووائل جسار ومدحت صالح ... وغيرهم.

يشارك نيفين رجب فى حفلها مجموعة من العازفين فى تكوين رباعى "Quartet" هم شريف مصطفى "بيانو" - محمد شرارة " فيولينة" - كريم عدنان "كنتراباص" - هانى بدير "إيقاع وبركشن".

يذكر أن نيفين رجب قد شاركت فى العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية ومركز الدبلوماسيين الأجانب، ومهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وكان لها مشاركة متميزة وتكريم فى مهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية، كما ساهمت بالغناء فى العديد من الحفلات الخيرية، منها الحفل الذى أقيم لصالح مشروع مستشفى الأورام بالقصر العينى، كما تعاونت مع مجموعة من الموسيقيين الشباب مثل المايسترو "جورج قلته" ومن الملحنين "عادل حقى، مدين، وتامر على  وغيرهم"، ومن الشعراء " تامر حسين، حسين محرم .. وغيرهم"،  من خلال الأغانى الخاصة بها مثل "كانت حكاية" و"كل أخر يوم".

نشأت المطربة "نيفين رجب" فى أسرة فنية موسيقية، فوالدها المايسترو الدكتور رضا رجب عازف الكمان الشهير وعميد المعهد العالى للموسيقى العربية الأسبق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة