أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية بائع الفريسكا الحاصل على 99.6%.. "إبراهيم": بشتغل من 4 ابتدائى وأفتخر بعملى وعمل والدى.. وسعادتى غامرة بمكالمة وزير التعليم العالى.. والحكومة تهديه منحة كاملة بـ"طب الإسكندرية".. فيديو

السبت، 29 أغسطس 2020 10:49 م
حكاية بائع الفريسكا الحاصل على 99.6%.. "إبراهيم": بشتغل من 4 ابتدائى وأفتخر بعملى وعمل والدى.. وسعادتى غامرة بمكالمة وزير التعليم العالى.. والحكومة تهديه منحة كاملة بـ"طب الإسكندرية".. فيديو إبراهيم بائع الفريسكا الحاصل على 99.6%
كتبت هند مختار - محمد صبحى - الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سعادتى غامرة لتحقيق حلمى ودخول كلية الطب".. كلمات عبر بها إبراهيم عبد اللطيف، الشهير ببائع الفريسكا فى الإسكندرية عن فرحته وسعادته فى تحقيق حلمه بعد بانتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك له سجله أحد المواطنين للشاب أثناء عمله فى بيع الفريسكا فى أحد قرى الساحل الشمالى.

202008290137163716

وقال إبراهيم عبداللطيف، الشهير ببائع الفريسكا، إن سعادته غامره لانتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق مشاهده كبيرة والتى كانت السبب فى تحقيق حلمه بدخول كلية الطب جامعة الإسكندرية.

وأضاف أنه حصل على مجموع 99.6% فى الثانوية العامة وحقق حلم والده فى الالتحاق بكلية الطب جامعة الإسكندرية، مشيرا إلى أنه كان متفوقا فى دراسته طوال حياته وليس فى الثانوية العامة فقط.

وأكد أنه لم يعتمد على الدروس الخصوصية سوى فى بعض المواد الصعبة طوال حياته وكان يكتفى بالمذاكرة وحفظ وفهم الدروس فى الحصص المدرسية.

وقال إنه سعيد للغاية بأن الفيديو حقق مشاهدات كبيرة حتى وصل إليه وزير التعليم العالي وطالبه بالتفوق والاستمرار فى التفوق طوال حياته، مؤكدا أنه أخبره بأن دراسته فى كلية الطب بجامعة الإسكندرية ستكون منحه من وزارة التعليم العالي مكافاه منه لتفوقه .

وعن عمله فى مجال بيع الفريسكا قال إنه يعمل مع والده منذ صغره فى فترة الإجازة الصيفية وفخور بعمله وعمل والده ولن يخجل منه نهائيا.

وكشفت إدارة شرق الإسكندرية التعليمية، عن أن الطالب إبراهيم عبدالناصر راضي رجب"بائع الفريسكا" ، من أوائل مدرسة شهداء ثورة 25 يناير للمتفوقين بالادارة، وأن ترتيبه الثاني على شعبة العلوم بمجموع 408.5.

وأكدت الإدارة انه من أوائل المدرسة والإدارة وخريج مدرسة شهداء ثورة 25 يناير، وهو دائم التفوق في دراسته والمدرسة التي كان يدرس بها للمتفوقين.

وكان قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو لبائع فريسكا على احد شواطئ الساحل الشمالي يبيع فريسكا، وأكد أنه حاصل على 99.6٪  وينتظر دخوله كلية الطب، ويدعي إبراهيم عبدالناصر راضي رجب من الإسكندرية، وهو يعمل في تلك المهنه مع والده، وأثار الفيديو ردود أفعال واسعه بين رواد موقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من التشجيع والتعاطف معه.

ومن جانبه، أكد هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، تواصل مع الشاب إبراهيم ، بائع الفريسكا الحاصل على مجموع 99.6 % فى الثانوية العامة ، مضيفا أن وزير التعليم العالى  ، وافق على منحة كاملة للشاب الذى اختار كلية طب جامعة الإسكندرية .

وقال ابراهيم بائع الفيرسكا خلال حواره مع أحد رواد أحد الشواطئ، أن اسمه إبراهيم عبد الناصر، ومن المقرر التحاقه بكلية طب بشرى العام الحالي ، وأنه قد حصل على مجموع 99.6 %، وخريج مدرسة 25 يناير بمحافظة الإسكندرية.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، أن الوزارة ستقدم كل الدعم للطالب ابراهيم صابر، لأنه يستحق كل الدعم لأنه طالب محترم ولديه حلم يريد أن يحققه .

 وذكر هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، تواصل مع الشاب إبراهيم ، بائع الفريسكا الحاصل على مجموع 99.6 % فى الثانوية العامة، مضيفا أن وزير التعليم العالى  ، وافق على منحة كاملة للشاب الذى اختار كلية طب جامعة الإسكندرية .

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع " أن الوزارة ستعمل على تقديم دعم لا محدود للطالب ابراهيم صابر ، وفى مقدمتها منحة للدراسة بكلية الطب فى جامعة الإسكندرية وتقديم أى أمور أخرى  قد تساعد على دعم الطالب سواء كانت فى صورة إقامة أو الإعاشة خاصة أنه نموذج للطالب المتميز .

 

104634-اتن
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة