أكرم القصاص - علا الشافعي

سرقات الأعمال الفنية فى زمن كورونا.. سرقة الأحجار الكريمة من كاتدرائية نوتردام.. ونهب ثلاث لوحات من جامعة أكسفورد لاتقدر بثمن.. اللصوص يستولون على"حديقة الربيع" لـ فان جوخ و"الصبيان الضاحكان" لـ فرانس هالس

السبت، 29 أغسطس 2020 06:00 م
سرقات الأعمال الفنية فى زمن كورونا.. سرقة الأحجار الكريمة من كاتدرائية نوتردام.. ونهب ثلاث لوحات من جامعة أكسفورد لاتقدر بثمن.. اللصوص يستولون على"حديقة الربيع" لـ فان جوخ و"الصبيان الضاحكان" لـ فرانس هالس لوحة فان جوخ المسروقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يستغل اللصوص فرصة انشغال العالم فى محاربة فيروس يمكنه القضاء على البشرية بأكملها، وذلك للقيام بعمليات سرقات واسعة فى كل أنحاء العالم، وهذا ما حدث منذ بداية ظهور فيروس كورونا وحتى الآن، وإليكم أبرز السرقات الفنية التى حدثت فى العالم فى زمن الوباء.
 
سرقة لوحة حديقة ربيع لفان جوخ من هولندا
 
سرقت لوحة حديقة ربيع التى رسمت عام 1884 من متحف سنجر لارين في الساعات الأولى من صباح يوم 30 مارس الماضى، ولم يقبض عليه بعد، ولا تزال اللوحة مفقودة.
 
وحجبت الشرطة لقطات أخرى من داخل المتحف فى لارين، وهى بلدة تقع شرق أمستردام، لحماية تحقيقاتها، كما أنهم لم يبثوا فيديو وقت خروج اللص من المتحف، وشدد مدير متحف سينجر لارين، على أن اللقطات لا تظهر كل عمليات السطو، لذلك اخترق اللص عددًا من الأبواب وعدة طبقات أمنية، وبالتالي فإن اللقطات التي تم نشرها لا تسمح باستخلاص أي استنتاجات بشأن جودة الأمن.
 
20200331100011011
 

 سرقة 3 أعمال فنية من جامعة أكسفورد فى لندن 

تمت سرقة ثلاث لوحات فنية من جامعة أكسفورد، بداية شهر مارس الماضى، اللوحة الأولى تصور "الساحل الصخرى وجنود يدرسون خطة" للفنان سلفاتور روزا رسمها عام 1640، واللوحة الثانية تصور "صبى يشرب" للفنان أنيبالى كاراتشى رسمها 1580، أما اللوحة الثالثة تصور جندي على ظهر الخيل للفنان فان ديك رسمها عام 1616.
 
ومن جانبهم أكد خبراء وتجار الفن المقيمون في لندن، أن عملية السرقة غير عادية واللوحات الثالثة لا تقدر بثمن إطلاقاً.
 
193367-193367-193367-20_03_15_salvator_rosa_a_rocky_coast_with_soldiers_studying_a_plan_late_1640s_full_size_lo
1\
2
 

 سرقة الأحجار الكريمة من كاتدرائية نوتردام فى باريس

حاول زوج من اللصوص سرقة الأحجار الكريمة من داخل كاتدرائية نوتردام التى يرجع عمرها إلى القرن الثانى عشر الميلادى فى باريس، ولكن سرعان ما تم القبض على المجرمين الفرنسيين وهما يسرقان الأحجار الكريمة.
 
ومن المعروف أن كاتدرائية نوتردام، تخضع لعملية ترميم بعد أن تعرضت للدمار خلال حريق أبريل الماضى، ويبلغ عمر المبنى 850 عاما، وقد بناه الماسونيون فى العصور الوسطى، وعندما ألقت شرطة باريس القبض على الرجلين كانا مخمورين ويختبئان تحت غطاء من القماش المشمع وكانا لا يزالان بحوزتهما الأحجار المقدسة التي استولوا عليها من الكاتدرائية، وكان اللصوص يعتزمون بيع الأحجار في السوق السوداء على موقع ebay، وذلك لجلب ثروة صغيرة.
 
4

سرقة لوحة فنية داخل قطار فى بريطانيا

كما تمت سرقة لوحة لفنان بريطانى شهير تقدر بـ آلاف الجنيهات من القطار فى بريطانيا، حين سافر مالك اللوحة "ستيف كوزينز" من ميلتون كينز إلى لندن للحصول على لوحة "الميناء الأزرق" التى رسمها الفنان البريطانى الشهير تيرى فروست عام 1954.
 
وبدأت عملية سرقة اللوحة بسبب تأخر ميعاد القطار وازدحامه ما أدى إلى وقوف المالك وترتب عليه انزلاق اللوحة خلف مقعد أحد الركاب، حدثت عملية السرقة فى تمام الساعة الرابعة عصرا يوم 23 يناير الماضى، وعند وصل القطار إلى محطته، بدأ الناس فى التدافع لدرجة أنه نزل وأدرك فقط أنه نسى اللوحة عندما أغلقت الأبواب، لكنه قام بإخطار شركة القطارات وبحلول الوقت كانت اللوحة قد اختفت.
 
202003231055225522
سرقة 27  عملا من متحف ويلفريد من إسرائيل 
 
 
انتظر اللصوص حتى إعادة افتتاح  متحف ويلفريد إسرائيل للفنون والدراسات الآسيوية" - وهو متحف صغير يقع في هزوريا شمال إسرائيل المتحف لسرقة 27 عملاً وإلحاق أضرار بنحو عشرة آخرين.
64153-3
64153-3
 
 سرقة لوحة الصبيان يضحكان من هولندا
على الرغم من تشديد الإجراءات الأمنية في المرة الأخيرة التي سُرقت فيها لوحة فرانز هالس التى تصور "صبيان يضحكان مع كوب من البيرة" من متحف صغير في بلدة ليردام الهولندية، إلا أن هذا لم يكن كافيا فقد تمكن لصوص الفن من فتح الباب الخلفى للمتحف وسرقة اللوحة للمرة الثالثة. 
 
ورسم الفنان فرانس هالز، أحد أساتذة العصر الذهبي الهولندى القدامى ، العمل خلال عام 1626
 
 
_114146679_976_decm7x

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة