أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة كويتية.. الفرق بين التعليم عام 2019 و2020 فى زمن كورونا

السبت، 29 أغسطس 2020 11:00 ص
كاريكاتير صحيفة كويتية.. الفرق بين التعليم عام 2019 و2020 فى زمن كورونا كاريكاتير صحيفة الأنباء الكويتية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الأنباء الكويتية كاريكاتيرا، حول الفرق بين التعليم عام 2019 والذى فيه كان يصطحب الشخص ابناءه واللافتات تحذر من خطورة السيارات إلا أن اللافتات الان في 2020 تحذر من الوباء وضرورة التعقيم خوفا من كورونا.

كاريكاتير صحيفة الأنباء الكويتية
كاريكاتير صحيفة الأنباء الكويتية

حيث قامت العديد من دول العالم فى الأسابيع الماضية بإغلاق آلاف المدارس والجامعات، ووجدت كثير من المؤسسات التعليمية مضطرة لتبنى خيار التعليم عن بعد، لضرورة استمرار المناهج الدراسية المقرَّرة وسد أى فجوة تعليمية قد تنتج عن تفاقم الأزمة. وبحسب منظمة اليونسكو، وتحت عنوان «اضطراب التعليم بسبب فيروس كورونا الجديد والتصدى له»، فإن «انتشار الفيروس سجَّل رقمًا قياسيًّا للأطفال والشباب الذى انقطعوا عن الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة.

 

وحتى تاريخ 12 مارس، أعلن 61 بلدًا فى إفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية عن إغلاق المدارس والجامعات، أو قام بتنفيذ الإغلاق؛ إذ أغلق 39 بلدًا المدارس فى جميع أنحائه، مما أثَّر على أكثر من 421.4 مليون طفل وشاب، كما قام 14 بلدًا إضافيًّا بإغلاق المدارس فى بعض المناطق لمنع انتشار الفيروس أو لاحتوائه. وإذا ما لجأت هذه البلدان إلى إغلاق المدارس والجامعات على الصعيد الوطني، فسيضطرب تعليم أكثر من 500 مليون طفل وشاب آخرين، وفق المنظمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة