أكرم القصاص - علا الشافعي

فريق صينى يصل هونج كونج للمساعدة فى كبح تفشى فيروس كورونا.. صور

الإثنين، 03 أغسطس 2020 01:18 م
فريق صينى يصل هونج كونج للمساعدة فى كبح تفشى فيروس كورونا.. صور الفريق الصينى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل أمس 7 متخصصين في إجراء اختبارات فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" من البر الرئيسي الصينى، إلى هونج كونج، كأول مجموعة من فرق الدعم المقدمة من البر الرئيسى الصينى، للمساعدة فى احتواء تفشى المرض الذى يزداد سوءا فى هونج كونج.

استقبال المتخصصين
استقبال المتخصصين

وأكدت وكالة شينخوا الصينية، أن هؤلاء الأخصائيون الذى سيساعدون فى العمل المخبرى، هم أعضاء فى فريق اختبار الحمض النووى المكون من 60 عضوا، والذى تم تأسيسه حديثا بناء على طلب حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، للمساعدة فى معركة المنطقة ضد المرض.

تأتى زيارة هؤلاء المتخصصين فى وقت تشهد هونج كونج زيادة فى حالات الإصابة بالمرض، حيث تم توسيع استخدام الموارد الطبية إلى الحد الأقصى وأصبحت قدرات اختبار الفيروس غير كافية.

الفريق الصينى
الفريق الصينى

وتم اختيار أعضاء الفريق من بين ما يزيد على 20 مستشفى عاما في مقاطعة قوانغدونج جنوبي البلاد، حيث أن رئيس هذا الفريق هو الذى يقود مجموعة المقاطعة الداعمة التى أرسلت إلى ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، حينما كانت هي بؤرة تفشي المرض.

وقال قوه بنغ هاو، قائد الفريق المتطور المكون من سبعة أعضاء، إنهم سوف يبدأون العمل مع الإدارات المعنية والتعرف على مرافق الاختبارات والإجراءات الخاصة بها، للاستعداد لإجراء اختبارات الحمض النووي واسعة النطاق في الفترة المقبلة.

وأكد قوه أن فريق اختبار الفيروس وسكان هونج كونج سوف يفوزون بالمعركة ضد المرض، متابعا بقوله "لدينا ثقة كاملة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة