أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 10 فى انهيارين أرضيين فى نيبال وسط سيول وأمطار غزيرة بجنوب آسيا

الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:02 ص
مقتل 10 فى انهيارين أرضيين فى نيبال وسط سيول وأمطار غزيرة بجنوب آسيا فيضانات - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت أمطار غزيرة هطلت على نيبال، فى انهيارين أرضيين اليوم الاثنين، أسفرا عن مقتل ثمانية عمال فى موقع بناء واثنين من أسرة واحدة ليرتفع إجمالى عدد ضحايا السيول والانهيارات الأرضية إلى 177 منذ أواخر مايو .
 
وفى أماكن أخرى من جنوب آسيا، جلب موسم الأمطار هذا العام المزيد من البؤس فأودى بحياة 135 شخصا على الأقل فى بنجلادش منذ أواخر يونيو حزيران، فى أطول موسم سيول تشهده البلاد منذ أكثر من 20 عاما فى حين قتلت السيول نحو 120 شخصا وشردت الملايين فى ولايتى آسام وبيهار فى الهند.
 
وقال مورارى واستى المسؤول الحكومى فى نيبال لرويترز، إن العمال كانوا نائمين فى مأوى بسقف من الصفيح قرب العاصمة كاتمندو عندما وقع الانهيار الأرضي.
 
وأضاف، "عمال الإنقاذ حفروا فى الطين وأخرجوا ثمانى جثث". ونُقل عامل مصاب إلى المستشفى.
 
ولقيت امرأة وزوجها حتفهما فى انهيار أرضى ثان فى مكان قريب.
 
وقال واستى، إن هناك 57 شخصا فى عداد المفقودين و111 شخصا أصيبوا فى سيول أو انهيارات أرضية بسبب الأمطار الموسمية التى تهطل بين مايو أيار وسبتمبر .
 
وقال مسؤولون، إن مملكة بوتان على جبال الهيمالايا تضررت كذلك من السيول حيث لقى أربعة جنود حتفهم أثناء محاولة إنقاذ قرويين حاصرتهم السيول.
 
وزاد الطقس السيء من تعقيد جهود دول المنطقة لاحتواء تفشى فيروس كورونا المستجد خاصة فى بنجلادش التى سجلت 240746 إصابة بالفيروس و3154 وفاة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة