أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة التربية والتعليم تعتمد نتيجة الثانوية العامة 2020 غدا وتهنئ الأوائل.. وطارق شوقى يوجه رسالة "أون لاين" لتهنئة الطلاب غدا .. مصادر: الأوائل تخطوا 30 طالبا.. والنسبة العامة للنجاح مرتفعة

الإثنين، 03 أغسطس 2020 05:09 م
وزارة التربية والتعليم تعتمد نتيجة الثانوية العامة 2020 غدا وتهنئ الأوائل.. وطارق شوقى يوجه رسالة "أون لاين" لتهنئة الطلاب غدا .. مصادر: الأوائل تخطوا 30 طالبا.. والنسبة العامة للنجاح مرتفعة وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة 2020، غدا الثلاثاء، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، أنه من المقرر أن تعتمد النتيجة غد الثلاثاء على أن تقوم الوزارة بتهنئة أوائل الثانوية العامة 2020، من خلال الاتصال تليفونيا بالطلاب وإبلاغهم بتفوقهم ومجموع درجاتهم، موضحا أن قائمة الأوائل تشمل طلاب الثانوية العامة فى الثلاثة شعب، إضافة إلى مدارس المتفوقين والطلبة المكفوفين.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أنه تم البدء فى استكمال العمل داخل الكنترولات اليوم الإثنين، حيث يتم تجميع النتيجة وتجهيزها على الفور، موضحا أن كل كنترول قام بتجميع النتيجة الخاصة به ولكن يتم تجميع النتيجة بشكل مركزى على مستوى جميع القطاعات ومراجعة قائمة الأوائل مرة أخرى، إَضافة إلى معرفة نسبة النجاح العامة فى الثانوية العامة وتشريح المجاميع، ومعرفة قائمة المدارس التى خرج منها طلبة متميزين فى نتيجة الثانوية العام

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة على أنه حتى الآن لم تخرج أى نتيجة من الكنترولات وما يتم تداوله غير صحيح، موضحا أنه نبه على رؤساء الكنترولات بعدم خروج أى نتائج ومن يخالف التعليمات سوف يتم إحالته إلى النيابة، لافتا إلى أنه عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم سيتم تسليم نسخة منها إلى مؤسسة "اليوم السابع" لنشرها على موقعها حتى يتاح لجميع الطلاب معرفة نتائجهم فى توقيت واحد، قائلا: ليس من المنطق أن يحصل طالب على نتيجته لأن لديه معرفة فى مكان ما، وأخر ينتظر على أعصابه حتى ظهور النتيجة على المواقع بشكل رسمى.

وقالت مصادر مسئولة، إنه عقب اعتماد  نتيجة الثانوية العامة 2020، الثلاثاء وإبلاغ أوائل الثانوية العامة فى نفس اليوم، من المقرر أن يوجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة أولاين لتهنئة طلبة الثانوية العامة والأوائل.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

وأوضحت المصادر، أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ" 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى، حيث تتخطى الـ" 79%، لافتة إلى أنه تم مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة