أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلب "كونو" يحصل على أرفع الأوسمة العسكرية البريطانية بعد إصابته بمطاردة

الأحد، 30 أغسطس 2020 07:00 م
الكلب "كونو" يحصل على أرفع الأوسمة العسكرية البريطانية بعد إصابته بمطاردة الكلب كونو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل كلب متقاعد فى الجيش البريطانى على ميدالية الشجاعة بعد إصابته أثناء مطاردة لمسلح ينتمى إلى تنظيم القاعدة الإرهابى، وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الكلب كونو سيحصل على ميدالية PDSA Dickin فى احتفال افتراضى خلال شهر نوفمبر المقبل، ما يعنى فوزه بأعلى الأوسمة الشرفية العسكرية فى شجاعة الحيوانات.

 

وكان الكلب كونو، البالغ من العمر 3 سنوات، وينتمى لفصيلة مالينو البلجيكية، تم إرساله مع مدربه للمشاركة فى خدمة القوارب الخاصة التابعة للبحرية الملكية لشن غارة على أحد المجمعات السكنية خلال مهمة خارجية عام 2019.

133-201903-military-dog-receive-uk-highest-honour-animals_700x400
الكلب كونو بعد الإصابة

 

وأثناء المهمة تصدى كونو ببسالة إلى نيران أسلحة الإرهابى ما سمح بإنجاز المهمة بنجاح، لكنه أصيب بطلقات فى ساقه الخلفية، ما أدى إلى بتر جزء من أحد الأطراف، بعدها أعيد الكلب إلى المملكة المتحدة، وأصبح بعد هذه الإصابة أول كلب فى الجيش البريطانى يتم تزويده بأطراف صناعية.

 

ومن جهته، قال وزير الدفاع البريطانى، بن والاس: "بدون كونو، كان مسار العملية سيختلف تماما. من الواضح أنه أنقذ أرواح جنود بريطانيين ذلك اليوم"، وأشار إلى أن قصة كونو تذكرنا بالخدمة المتفانية للجنود البريطانيين والكلاب العسكرية والرعاية العظيمة التى تقدمها القوات المسلحة البريطانية إلى الحيوانات التى تخدم معها.

 

بدوره، قال جان ماكلوجلين، المدير العام لمؤسسة PDSA، وهو "المستوصف الشعبى للحيوانات المريضة" فى بريطانيا: "أعمال كونو البطولية غيرت بدون شك من مسار تلك المهمة وأنقذت العديد من الأرواح"، وأضاف: "طارد كونو العدو بدون خوف أو تردد ولم يترنح عن أداء واجبه رغم إصابته البالغة ولذلك يستحق هذا الشرف عن جدارة".

 

وسيصبح الكلب كونو رقم 72 الذى يحصل على ميدالية PDSA Dickin إذ حصل عليها قبل ذلك 34 كلبا و32 حمامة فى الحرب العالمية الثانية و4 أحصنة وقطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة